إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مؤتمر دولي بجامعة الأزهر بأسيوط يسلط الضوء على إسهامات ذوي الهمم في الحضارة الإنسانية

الصفحة الرئيسية

 


مؤتمر دولي بجامعة الأزهر بأسيوط يسلط الضوء على إسهامات ذوي الهمم في الحضارة الإنسانية



تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي السادس لكلية اللغة العربية بنين بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، الأحد المقبل، تحت عنوان "إسهامات ذوي الهمم في بناء الحضارة الإنسانية قديمًا وحديثًا".


ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر يومين، عدد من أساتذة اللغة العربية في جامعة الأزهر والجامعات المصرية، إضافة إلى مشاركين من مختلف أنحاء العالم.


ويهدف المؤتمر إلى تحقيق عدة أهداف، منها: إبراز دور ذوي الهمم في بناء الحضارة الإنسانية على مر العصور، ودور الإسلام في العناية بذوي الهمم، والتأكيد على سبقه في هذا المجال قبل بروز جهود الأمم الحديثة والمنظمات الدولية.


وأوضح الدكتور صابر السيد محمود أحمد، وكيل الكلية للدراسات العليا رئيس المؤتمر والمقرر العام، أن المؤتمر يسعى إلى إبراز دور ذوي الهمم في بناء الحضارة الإنسانية على مر العصور، وإعلاء قيمة العقل والجوهر على الصورة والمظهر، وتقديم القدوة والأنموذج لذوي الهمم المعاصرين، بجانب إبراز دور العلم في رفعة الإنسان بصفة عامة.


وأضاف الدكتور حمادة مصطفى إسماعيل، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب أمين عام المؤتمر، أن المؤتمر يسلط الضوء على دور ذوي الهمم في مختلف المجالات، بما في ذلك الأدب والعلوم والتكنولوجيا والفنون، ويهدف إلى تعزيز مكانتهم في المجتمع.


google-playkhamsatmostaqltradent