إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ارتفاع أسعار السجائر.. «الشرقية للدخان» تتوقع انفراجة قريبة

ارتفاع أسعار السجائر.. «الشرقية للدخان» تتوقع انفراجة قريبة


ارتفاع أسعار السجائر.. «الشرقية للدخان» تتوقع انفراجة قريبة


علق هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، على استمرار ارتفاع أسعار السجائر بشكل كبير، رغم صدور قانون الضريبة الخاص بها، ونشر الشركات للأسعار الجديدة.


وقال «أمان» في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، إن الشركة الشرقية للدخان رفعت سعر سجائر «كليوباترا» من 24 جنيهًا إلى 27 جنيهًا فقط، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12.5%.


وأضاف أن المشكلة في ممارسات المستهلكين والتجار، حيث يحاول كل طرف استغلال الفرصة لرفع الأسعار، مشيرًا إلى أن بعض التجار يستغلون فترة توقف الشركات عن البيع لرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.


وأشار إلى أن الشركات جمعيها عادت للبيع مرة أخرى منذ أمس، متوقعًا توافر السجائر بشكل جيد خلال الأيام المقبلة، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل تدريجي.


وأكد «أمان» أن الشركة الشرقية للدخان ملتزمة بقرارات الحكومة بشأن أسعار السجائر، وأنها تعمل مع الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق ومنع المتاجر من رفع الأسعار بشكل غير قانوني.


وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان أن تنخفض أسعار السجائر إلى حدودها الطبيعية خلال الأسابيع المقبلة، ولكن من الصعب تحديد الرقم النهائي للانخفاض.


google-playkhamsatmostaqltradent