إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

القبض علي سيدة لإدارة كيان تعليمي وهمي بزعم منح شهادات جامعية بالغربية



 

القبض علي سيدة لإدارة كيان تعليمي وهمي بزعم منح شهادات جامعية بالغربية






تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط سيدة لإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي، واستغلاله فى النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منح شهادات دراسية تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى.



أكدت المعلومات والتحريات قيام (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، واتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية "مزورة". 


كشفت المعلومات زعم المذكورة منح الدارسين دورات تعليمية فى العديد من المجالات، وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى، مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها (17 شهادة قياس مستوى، و17 كارنيه مزاولة مهنة "مُقلدة" بأسماء أشخاص مختلفين "منسوبين لإحدى الجهات الحكومية" - 183 شهادة باللغة الأجنبية منسوب صدورها لذات الأكاديمية تُفيد حصول المتدربين على دورات تدريبية فى تخصصات مختلفة). 


كما ضبط بحوزتها (296 كارنيها دراسيا منسوبا للأكاديمية بأسماء الطلاب- مجموعة كبيرة من "استمارات تسجيل المتدربين" - 9 أكلاشيهات باسم الأكاديمية- مبلغ مالى "متحصلات نشاطها الإجرامى"- طابعة متعددة الوظائف - 3 أجهزة حاسب آلى محمول  "لاب توب" بفحصهم تبين احتواؤها على دلائل تُشير إلى نشاطها الإجرامى). 


وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض علي سيدة لإدارة كيان تعليمي وهمي بزعم منح شهادات جامعية بالغربية


google-playkhamsatmostaqltradent