إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وحدات الإيجار المدعوم: 1000 وحدة في 4 محافظات بأسعار تبدأ من 1200 جنيه

وحدات الإيجار المدعوم: 1000 وحدة في 4 محافظات بأسعار تبدأ من 1200 جنيه


وحدات الإيجار المدعوم: 1000 وحدة في 4 محافظات بأسعار تبدأ من 1200 جنيه



أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح 1000 وحدة سكنية من وحدات الإيجار المدعوم، ضمن برنامج "سكن لكل المصريين"، وذلك في 4 محافظات هي: المنوفية، الجيزة، الشرقية، وبني سويف.


وتبدأ مساحات الوحدات المطروحة من 75 مترًا مربعًا، وتصل إلى 90 مترًا مربعًا، وتبلغ قيمة الإيجار الشهري للوحدة السكنية 75 مترًا مربعًا 1200 جنيه، و1500 جنيه للوحدة السكنية 90 مترًا مربعًا.


ويتم سداد الإيجار الشهري على أساس نسبة 25% من الدخل الشهري للمواطن، ويقوم الصندوق بسداد المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن.


وفيما يلي تفاصيل شروط الحصول على وحدات الإيجار المدعوم:


أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم للحجز ألا يقل عن 2500 جنيه.

أن تبلغ قيمة الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطنين المسموح لهم بالاستفادة من القرار 6000 جنيه شهريًا للفرد، و8000 جنيه شهريًا للأسرة.

أن يتم إجراء بحث اجتماعى بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم.

ألا يكون المواطن قد سبق له واستفاد من وحدات سكنية أو قطعة أرض من الدولة أو أي دعم سكنى آخر.

أن يلتزم العميل الراغب باستخدام الوحدة السكنية في سكنه هو وأسرته وتكون بمثابة محل إقامة رئيسى خلال مدة الإيجار.

وفي حالة تمتع العميل من استفادة سابقة أو تملك وحدة سكنية يمكن المشاركة ببرنامج الإيجار بدون الحصول على دعم نقدي، ولا يمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية.


كما يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الإيجار والاستفادة من الوحدات السكنية التي يتم طرحها مستقبلًا ضمن محور التمليك لمنخفضى الدخل، بشرط خصم قيمة الدعم الذي تم الحصول عليه من الدعم المقرر في حينه للحصول على الوحدة التمليك.


وسيتم الإعلان عن الشروط التفصيلية للتقديم على وحدات الإيجار المدعوم خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.



google-playkhamsatmostaqltradent