إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

غسيل الأموال وجرائم الاتجار بالبشر..ندوة بجامعة السويس

غسيل الأموال وجرائم الاتجار بالبشر..ندوة بجامعة السويس

السويس ـ حسين بيومي

نظمت الجامعة ندوة تثقيفية كبرى تحت عنوان "غسيل الأموال ..والكسب غير المشروع ..والهجرة غير الشرعية ..وجرائم الاتجار بالبشر" ... تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس وإشراف سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 

بحضور العميد عمرو توفيق رئيس مجموعة مكافحة الجريمة المنظمة بهيئة الرقابة الادارية ..  ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب.

وفي اللقاء رحب رئيس الجامعة رحب بضيف الجامعة الكبير.. مؤكداً أن هذه الندوة تأتي ضمن أنشطة الجامعة التوعوية التي تهدف لتثقيف منسوبيها بشكل دوري لنشر الفكر الإيجابي وتنوير العقول بالمعلومات الدقيقة الموثقة من أهلها.

وأشار "حنيجل" أن ما شهدته مصر خلال الأيام القليلة الماضية من وعي وحرص من مختلف شرائح الشعب المصري على المشاركة الإيجابية في فعاليات الإنتخابات الرئاسية.. يؤكد أن شعب مصر يتمتع بقدر عال من الوعي والإدراك والفهم لمختلف القضايا الراهنة ..وأضاف أن جامعة السويس دور إيجابي في هذا الحق الدستوري تمثل في تشجيع كافة منسوبيها على ضرورة المشاركة في هذا العرس الديمقراطي دون أدنى توجيه بالتلميح أو التصريح لإختيار مرشح بعينه.. لافتاً أن كل ما قامت به الجامعة هو التشجيع وتوفير الإمكانات للإشتراك في هذا الحق الدستوري.

وأكمل  أن ما أسفرت عنه نتائج هذه الانتخابات يعد بمثابة رسالة واضحة للعالم كله أن شعب مصر يدرك جيداً أن مصلحته ومستقبله لابد أن يوضع في يد من يستطيع أن يتحمل المسئولية.. ويستكمل مسيرة البناء والتنمية والتقدم.

ووجه رئيس الجامعة أرق التهاني وأطيب الأمنيات لـ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة فوز سيادته بفترة رئاسة جديدة ليستكمل مسيرة التقدم والإزدهار للكنانة مصر.

كما أشار "حنيجل" إلى ما أطلقته الدولة المصرية منذ سنوات من إستراتيجية قومية لمكافحة الفساد بشتى أنواعه " المالي والإداري ـ والأخلاقي ـ والسياسي".. وشهدنا جميعاً ما تقوم به الجهات الرقابية من جهد للحفاظ على مقدرات هذا البلد من أي محاولة فساد من أي نوع .. ولعل ندوة اليوم تعد أحد وسائل التنوير التي تحرص الجامعة دوماً على تنفيذها.

بينما أشار العميد عمرو توفيق رئيس مجموعة مكافحة الجريمة المنظمة بهيئة الرقابة الادارية عن كيانات الدولة والجهاز الإداري للدولة.. موضحاً أنواع الجرائم ومفهوم قانون الكسب غير المشروع وآلية تطبيقه في الدولة كذلك قانون مكافحة غسيل الأموال والذي يتم تطبيقه علي كافة فئات المجتمع.

موضحاً مخاطر غسيل الأموال وتأثيرها علي الدولة والتي تتمثل في أثار إقتصادية مثل التضخم وإرتفاع الأسعار وأثار إجتماعية مثل تفاوت المستويات الإجتماعية وإنتشار الفساد الوظيفي و فرص العمل وتدني في الأجور وأثار سياسية مثل إستخدام الأموال في تمويل الإرهاب وغير ذلك من الآثار.. ودور الجهات المعنية في التصدي لهذه الممارسات.

ودار نقاش مع الحضور حول معلوماتهم عن قانون مكافحة الإتجار في البشر والتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية في مجال التصدي لجريمتي الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ومخاطر الهجرة غير الشرعية المتمثلة المنظور الديني والإقتصادي والقانوني ووسائل الوقائية من جريمتي الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين المتمثلة في المنع والمكافحة.

وشهدت الندوة في ختامها عرض فيلمًاً وثائقيًاً عن بعض قضايا الفساد .. وما قامت به هيئة الرقابة الإدارية من جهود للتصدي لهذه الأنشطة الإجرامية.

غسيل الأموال وجرائم الاتجار بالبشر..ندوة بجامعة السويس
غسيل الأموال وجرائم الاتجار بالبشر..ندوة بجامعة السويس
غسيل الأموال وجرائم الاتجار بالبشر..ندوة بجامعة السويس

google-playkhamsatmostaqltradent