إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

دراسة نمساوية: ثلث الأوكرانيين فروا إلى الخارج

 

دراسة نمساوية: ثلث الأوكرانيين فروا إلى الخارج

دراسة نمساوية: ثلث الأوكرانيين فروا إلى الخارج



أكدت دراسة نمساوية أن ثلث السكان الأوكرانيين، أي ما يقرب من 6.3 مليون شخص، فروا إلى خارج البلاد منذ بدء الحرب مع روسيا في فبراير من العام الماضي.


وأجرت الدراسة الأكاديمية النمساوية للعلوم وجامعة فيينا للاقتصاد والأعمال، ونشرت نتائجها اليوم الخميس.


وأشارت الدراسة إلى أن اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا إلى الدول الغربية، مثل النمسا وألمانيا وبولندا، عادة ما يكونون أقل رغبة في العودة إلى بلادهم مقارنة باللاجئين الذين فروا إلى دول أخرى في أوروبا الشرقية.


وأجريت الدراسة من خلال 1500 مقابلة في مراكز الوصول في فيينا وكراكوف في بولندا، حيث تم جمع بيانات حول الخلفية الاجتماعية والديموجرافية ونوايا العودة ومواقف وقيم اللاجئين.


وأوضحت الدراسة أن 30% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 64 عامًا من عامة السكان الأوكرانيين لديهم مؤهل تعليمي جامعي، لافتة إلى أن نحو خمسة من كل عشرة من المشاركين في عينة فيينا حصلوا على درجة الماجستير أو الدكتوراه وواحد من كل أربعة حصل على درجة البكالوريوس.


وأشارت الدراسة إلى أن الحماية المؤقتة تمنح لاجئي الحرب الأوكرانيين تصريح إقامة وإمكانية الوصول إلى سوق العمل والسكن والرعاية الطبية والحصول على التعليم للأطفال في جميع دول الاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أن هذا يعني أن لديهم فرصًا أفضل للاندماج في مجتمع البلد المضيف مقارنة بأية مجموعة لاجئين أخرى في أوروبا.


google-playkhamsatmostaqltradent