إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظتا قنا وأسوان تتابعان سير العملية الانتخابية الرئاسية

 

محافظتا قنا وأسوان تتابعان سير العملية الانتخابية الرئاسية


كتب - ممدوح السنبسي

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي قنا وأسوان في تيسير كافة الإجراءات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.


وفي محافظة قنا، ترأس اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بديوان عام المحافظة، وذلك بعضوية الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، وممثلين من القوات المسلحة ومديرية أمن قنا والمديريات وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


كما تابع الداودى من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالمحافظة عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول السادة المستشارين إلي لجان الانتخابات مؤكدا انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث اى معوقات، مشيرا الى انه سيتابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرنس مع غرفة عمليات رئاسة  مجلس الوزراء ومن خلال مركز السيطرة للشبكة الوطنية والسلامة العامة.


ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظة بدء من اليوم وحتي نهاية العملية الانتخابية، لافتا أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل علي مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالمراكز وكافة المديريات التي ستعمل علي مدار اليوم.


وفي محافظة أسوان، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سير العملية الانتخابية فى الـ 254 لجنة فرعية من بينها 12 لجنة للوافدين.


وأكد اللواء أشرف عطية على أن عقد العديد من المؤتمرات الجماهيرية خلال الفترة الماضية لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية فى هذا الحدث التاريخى، والعرس الديمقراطى الذى تشهده مصرنا الحبيبة على مدار 3 أيام فى الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجارى ساهم فى هذا المشهد المشرف الذى نراه أمام اللجان الانتخابية من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الإقتراع وسط أجواء من الحرية والنزاهة والشفافية.


وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم توفير كافة أوجه الدعم داخل وخارج اللجان الانتخابية من مقاعد الإنتظار، والكراسى المتحركة لذوى الهمم وكبار السن، والمظلات ونقطة المستلزمات الصحية، ومبرادات المياه والمراوح والأثاث والفراشة وغيرها، بالإضافة إلى أنه تم وضع لوحات إرشادية تسهل حركة دخول وخروج الناخبين باللجان، فضلاً عن مراعاة وجود أكثر من مدخل ومخرج للمقر الإنتخابى.


كما أشار إلى أنه تم أيضاً توفير الأتوبيسات والمينى باص والميكروباصات المشاركة فى خدمة المواطنين لتسهيل حركة كبار السن وذوى الهمم والسيدات أثناء نزولهم للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً بأنه تم بالتوازى توزيع سيارات الإسعاف والحماية المدنية وطوارئ المرافق العامة والمحليات لأقرب موقع من اللجان الانتخابية لسرعة التدخل عند الحاجة لها.


وأكد محافظ أسوان على أن المحافظة حريصة على تذليل كافة العقبات أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات الهامة، وأنها ستبذل قصارى جهدها لضمان سيرها بنزاهة وشفافية.



محافظتا قنا وأسوان تتابعان سير العملية الانتخابية الرئاسية


محافظتا قنا وأسوان تتابعان سير العملية الانتخابية الرئاسية

google-playkhamsatmostaqltradent