إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

طقس بارد وممطر متوقع في مصر خلال الأسبوع المقبل

 

طقس بارد وممطر متوقع في مصر خلال الأسبوع المقبل

طقس بارد وممطر متوقع في مصر خلال الأسبوع المقبل



كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، اليوم السبت، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من غد الأحد 3 ديسمبر إلى الجمعة 8 من الشهر ذاته.


وتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس غدًا الأحد مائلًا للحرارة تحت أشعة الشمس، لطيفًا في الظل أثناء ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حارًا على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.


وأضافت الأرصاد أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.


وفي يوم الاثنين 4 ديسمبر، تشهد البلاد شبورة مائية تكون كثيفة أحياناً من 4 إلى 8 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.


وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.


أما يوم الثلاثاء 5 ديسمبر، فتشهد البلاد شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.


وفي يومي الأربعاء والخميس 6 و7 ديسمبر، تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وهناك فرص أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.


أما يوم الجمعة 8 ديسمبر، فتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وهناك فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.


وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة خلال حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع:


القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد:

العظمى: من 25 إلى 28 درجة مئوية.

الصغرى: من 11 إلى 13 درجة مئوية.

السواحل الشمالية:

العظمى: من 22 إلى 24 درجة مئوية.

الصغرى: من 9 إلى 10 درجة مئوية.

جنوب الصعيد:

العظمى: من 32 إلى 34 درجة مئوية.

الصغرى: من 17 إلى 19 درجة مئوية.


وحذرت الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار، خاصة في فصل الشتاء، حيث تكون الشمس قوية وتسبب حروقًا للجلد.


google-playkhamsatmostaqltradent