إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدين بقيمة 160 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر

الصفحة الرئيسية

 

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدين بقيمة 160 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدين بقيمة 160 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر



القاهرة، 3 يناير 2024 - وقع جهاز تنمية المشروعات عقدين مع شركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 160 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود الجهاز للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.


ووقع العقد الأول بقيمة 100 مليون جنيه وفقا لمشروع التمويل متناهي الصغر لتمويل كل الفئات المستهدفة بكل المحافظات، والعقد الثاني بمبلغ 60 مليون جنيه مخصصة للمرأة بكل المحافظات في إطار مشروع دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر.


ويأتي توقيع هذه العقود في إطار توجهات الدولة للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر والتعاقد مع عدد أكبر من الشركات المتخصصة في هذا التمويل، مما ينعكس إيجابًا على الوصول لكل المواطنين خاصة المرأة في مختلف المحافظات، والتركيز على الوجه القبلي والمناطق الحدودية، لمساعدتهم على البدء في مشروعات جديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة مما يسهم في تحسين مستوياتهم المعيشية.


وأوضح باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن هذه العقود ستقوم بتمويل حوالي 6400 عميل بكل المحافظات يعملون بمختلف القطاعات التجارية والخدمية والزراعية، مع التركيز على المشروعات الإنتاجية والصناعية لما لها من قدرة على تلبية احتياجات الأسواق المحلية والعمل على الحد من الاستيراد.


وأشاد رحمي بالتعاون المثمر المتواصل بين جهاز تنمية المشروعات وشركة أمان، والذي يعكس التزام الشركة بدعم الابتكار في الاقتصاد المحلي، وحرصها على دعم روّاد الأعمال وتحقيق طموحاتهم في مجال المشاريع الصغيرة.


من جانبه، أعرب المهندس حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في أمان القابضة، عن سعادته بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، مؤكدا أن هذا التعاون يمكّن الشركة من تعزيز دورها في النمو وخلق فرص العمل في مصر، ويجسّد حرص الشركة على دعم روّاد الأعمال وتحقيق طموحاتهم في مجال المشاريع الصغيرة.


ويأتي هذا التأكيد في ضوء نجاح الشركة في تقديم تمويلات كبيرة خلال الفترة الماضية في السوق المصرية، مما يعكس الالتزام المستمر لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والبنية التحتية الاقتصادية في مصر.


google-playkhamsatmostaqltradent