recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

قافلة طبية مجانية بقرية النوايجة بكفر الشيخ تخدم 1646 مواطنًا

 

قافلة طبية مجانية بقرية النوايجة بكفر الشيخ تخدم 1646 مواطنًا




قافلة طبية مجانية بقرية النوايجة بكفر الشيخ تخدم 1646 مواطنًا



نظمت مديرية الصحة بكفر الشيخ، قافلة طبية مجانية في قرية النوايجة بمركز دسوق، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ولمدة يومين، برعاية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.


وأشرف على تنفيذ القافلة، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد شقوير، ومنسق القوافل الطبية بالمديرية الدكتور مجدى شنح والفريق المعاون.


وتضمنت القافلة العديد من الخدمات الطبية المتنوعة، حيث توفرت 10 عيادات تخصصية تضم 10 تخصصات طبية مختلفة، مثل الباطنة العامة، وطب الأطفال، والأمراض الجلدية، والجراحة العامة، وطب النساء، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن.


واستفاد من خدمات العيادات 1646 مواطنًا خلال اليومين، وتم إجراء 109 تحليل طبي بين معمل الدم ومعمل الطفيليات، بالإضافة إلى إجراء 105 حالات أشعة ما بين أشعة سينية، وأشعة تليفزيونية.


كما تم تقديم الندوات التثقيف والإرشاد الصحي لعدد 837 مواطنًا، وفي إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، تم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري لعدد 95 مواطنًا خلال القافلة.


وقدمت القافلة خدمات التقارير الطبية لـ4 مرضى، وتم تحويل 6 مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.



google-playkhamsatmostaqltradent