إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تغريم زوج 50 ألف جنيه بتهمة إزعاج زوجته

 

تغريم زوج 50 ألف جنيه بتهمة إزعاج زوجته


قضت المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا، اليوم الأحد، بتغريم زوج 50 ألف جنيه، بتهمة إزعاج زوجته بتطليقها في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتلفظ بعبارات أخرى تسببت في إيذائها نفسيًا.


صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عبدالكريم النجار، وعضوية المستشارين محمد أبوالوفا، ووائل أحمد، وحضور على جمال، وكيل النيابة وأمانة سر مدحت يوسف الهواري، وجاد خلف النجار.


ترجع وقائع الحادث إلى شهر مارس 2023، عندما حررت ربة منزل شكوى لتضررها من زوجها، إذ استخدم حسابا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتعمد إزعاجها ومضايقتها من خلال نشره بث مباشر يتضمن عبارات مثل "يا.. يا.. انتي طالق" وعبارات أخرى وذلك أمام منزل والدها بسبب وجود خلافات زوجية بينهما.


وتقدمت المجني عليها بعدة مقاطع فيديو في شكوتها لقسم تكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن قنا تثبت تضررها من زوجها أثناء إزعاجها بعبارات أصابتها بأضرار نفسية وأدبية جسيمة، وجرى إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا جنح والتي قضت بتغريم المتهم 50 ألف جنيه وتعويض 5 آلاف جنيه.


وجاء الحكم استنادا إلى المادة 309 من قانون العقوبات التي تنص على أنه "كل من تعمد إزعاج غيره أو مضايقته بطريق من الطرق التي من شأنها أن تجعله يشعر بالخوف أو بالضيق أو بالقلق يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".


وتضمن الحكم أيضًا إلزام المتهم بدفع تعويض للمجني عليها قدره 5 آلاف جنيه، وذلك لجبر الضرر النفسي والأدبي الذي لحق بها.

تغريم زوج 50 ألف جنيه بتهمة إزعاج زوجته

 تغريم زوج 50 ألف جنيه بتهمة إزعاج زوجته

google-playkhamsatmostaqltradent