إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم

 

اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم


اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم



شهدت العاصمة السودانية، الخرطوم، أمس، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الجانبين.


وذكرت مصادر إعلامية أن الجيش السوداني قصف بالمدفعية الثقيلة والطائرات المُسيرة مواقع لقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، وسط استمرار معاناة السكان في أحياء أم درمان من انقطاع المياه وسوء شبكات الاتصالات.


وأفاد شهود عيان أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في منطقة السوق العربي وسط الخرطوم، كما تعرضت أحياء جبرة والصحافة المحيطة بسلاح المدرعات لضربات مدفعية مكثفة.


وفي سياق متصل، أعلنت بعض الولايات السودانية التي لاتزال آمنة في شمال وشرق البلاد حملات للاستنفار الشعبي أطلق عليها «المقاومة الشعبية المسلحة»، وتستهدف تسليح المواطنين للدفاع عن مناطقهم خشية امتداد المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع إليها.


وأعلن أمير المستنفرين بولاية القضارف، منتصر الماحى، جاهزية المستنفرين لتحرير كل شبر من دنس المرتزقة ودك حصون الميليشيات والقضاء عليها نهائيًا.


وفي سياق آخر، أعلن مالك عقار إير، رئيس الحركة الشعبية شمال «الجبهة الثورية» اعتذاره عن رئاسة الكيان الشعبى الذي تم إعلانه، الجمعة الماضى، لدعم القوات المسلحة السودانية.


وتشير هذه التطورات إلى تصاعد حدة التوتر بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان، مما قد يؤدي إلى مزيد من العنف والاضطرابات في البلاد.



google-playkhamsatmostaqltradent