إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مبنى كلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية الجديدة يدخل الخدمة العام الجامعي المقبل

الصفحة الرئيسية

 

مبنى كلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية الجديدة يدخل الخدمة العام الجامعي المقبل

مبنى كلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية الجديدة يدخل الخدمة العام الجامعي المقبل


أجرى الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لتفقد سير الأعمال الإنشائية لمبنى كلية الحاسبات وعلوم البيانات الجديدة، في منطقة عزبة سعد، بقيمة إجمالية تتخطى ٤٠٠ مليون جنيه.


وشملت الجولة تفقد سير الأعمال الإنشائية بمبني كلية الحاسبات وعلوم البيانات، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد ومراعاة جودة التنفيذ المبنى المقام على مساحة ٢٤٠٠ متراً مربعاً، بإجمالي تكلفة مالية تتخطى ٤٠٠ مليون جنيه.


وشدد رئيس الجامعة على ضرورة توافر البنية التحتية المتكاملة للمبنى الجديد المقام على أحدث النظم الذكية ليتواكب مع مستجدات العملية التعليمية، والذي سوف يضم معامل روبوت وأجهزة ومعدات تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI وذلك بهدف تعزيز البحوث التطبيقية في مجال الروبوتات وإنترنت الأشياء، وتقديم خدمات التدريب للمهتمين بهذا المجال.


وقال الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، في جامعة الاسكندرية، والتى من المقرر أن تستضيف كلية الحاسبات الجديدة أجزاء من كلية العلوم السياسية، أن الأعمال الانشائية للكلية قارب على الانتهاء وأنه من المقرر افتتاحها ودخولها الخدمة العام الجامعى المقبل 2024/2025.


وأوضح العميد، في تصريحات صحفية، أن المبنى الجديد يضم 7 طوابق بما فيها طابقين اداريين لشئون الطلاب والإداريين ومكاتب العميد والوكلاء الثلاثة، شؤون التعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدراسات العليا والبحوث، فضلا عن أنه يضم قرابة 20 قاعة دراسية و6 مدرجات .


ولفت إلى أن الكلية الجديدة تجاور كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية في عزبة سعد شرق الاسكندرية، وبالتالى سيتم استضافة أجزاء من كلية العلوم السياسية بالمبنى الجديد.


وشدد الدكتور قنصوة على أهمية تطوير العملية التعليمية في جامعة الإسكندرية، وتوفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات للتعلم والبحث العلمي.


google-playkhamsatmostaqltradent