recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

الدولار يرتفع قرب أعلى مستوى في شهر بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

الصفحة الرئيسية

 

الدولار يرتفع قرب أعلى مستوى في شهر بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

الدولار يرتفع قرب أعلى مستوى في شهر بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية



ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى، الخميس، بعد أن أظهرت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية القوية، أمس الأربعاء، أن الاقتصاد لا يزال قويًا، مما قلل من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كبير في وقت قريب.


وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 103.29 نقطة في التعاملات الآسيوية بعد الظهيرة، بارتفاع طفيف عن مستوى 103.69 نقطة الذي سجله في وقت سابق من الأسبوع.


وبحسب بيانات "فيد ووتش" التابعة لـ "سي.إم.إي"، تراجعت احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة لأول مرة في مارس إلى 61 بالمئة من 65.1 بالمئة يوم الثلاثاء.


وقال توني سيكامور، المحلل في شركة "آي.جي": "التسعير في سوق الفائدة الأمريكية يبدو الآن أكثر معقولية... انتعش الدولار في 2024 بما يكفي حاليا".


وارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى 148.04 ين، بعد أن وصل إلى 148.525 ين في وقت سابق من الأسبوع، وهو أعلى مستوى له منذ نهاية نوفمبر.


وارتفع اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.08915 دولار، بعد أن وصل إلى 1.08445 دولار في وقت سابق من الأسبوع، وهو أدنى مستوى له في خمسة أسابيع.


واستقر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند 1.26815 دولار، بعد أن ارتفع بنسبة 0.31 بالمئة في وقت سابق من الأسبوع.


واستقر الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي عند 0.65545 دولار، بعد أن انخفض بنسبة 0.04 بالمئة في وقت سابق من الأسبوع.


ويأتي ارتفاع الدولار الأمريكي وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة مرتين على الأقل هذا العام، في محاولة للسيطرة على التضخم المرتفع.


ولكن بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الصادرة أمس الأربعاء، والتي أظهرت نموًا قويًا في ديسمبر، قد تجعل من الصعب على مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة بشكل كبير في وقت قريب.


وبحسب بيانات وزارة التجارة الأمريكية، ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 0.3 بالمئة في ديسمبر، بعد ارتفاعها بنسبة 0.8 بالمئة في نوفمبر.


وكانت توقعات المحللين تشير إلى نمو مبيعات التجزئة بنسبة 0.2 بالمئة في ديسمبر.


وجاء ارتفاع مبيعات التجزئة مدفوعًا بزيادة الإنفاق على السيارات والمنازل والملابس.


ويشير ارتفاع مبيعات التجزئة إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قويًا، مما قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقبل في مارس.


ولكن من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين على الأقل هذا العام، في محاولة للسيطرة على التضخم المرتفع.


ويتوقع المحللون أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس، ثم مرة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في مايو.



google-playkhamsatmostaqltradent