إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جامعة السويس تكرم عددا من الباحثين في احتفالية عيد العلم




 

 جامعة السويس تكرم عددا من الباحثين في احتفالية عيد العلم 


السويس - حسين بيومي


نظمت جامعة السويس  احتفالية عيد العلم برعاية الاستاذ أشرف حنيجل رئيس الجامعة وإشراف الاستاذ الدكتور شريف فهمي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.


 بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني ..والقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالحضور معربا عن سعادته بالتواجد بينهم في هذا اليوم المشهود الذي يعد لفتة بسيطة من الجامعة مؤكدا على تقديره لجهد علماء الجامعة الذي ينعكس حتما بإيجابية على جامعة السويس. 


وقال رئيس الجامعة أن العصر الذي نعيشه الآن هو عصر التحدي العلمي والتكنولوجي وهو عصر يعتمد على المشاركة العالمية ولا نفاذ فيه إلى الأسواق الخارجية إلا من خلال الإبداع والتعليم عالي الجودة والتدريب الراقي .


 لافتا ان السباق العلمي هو أحد سمات عالمنا المعاصر الذي يعتمد اليوم على ما تنتجه الشعوب من ثقافة وعلوم وتكنولوجيا.. وما يرتبط بها وما يقوم عليها من نمو اقتصادي عملاق.


مشيرا إلى تأكيد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة على أن مصر تثق في عقول أبنائها وتنتظر الافكار الجديدة الإبداعية التي تمكن الدولة من إيجاد حلول خارج الصندوق لمختلف المشكلات والقضايا.


و تحدث رئيس الجامعة عن رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠ حيث قال ان الدولة تسعى الى أن يكون المجتمع المصري بحلول عام ٢٠٣٠ مجتمعا مبدعا ومبتكراو ومنتجا للعلوم والتكنولوجيا والمعارف ..مشيرا إلى خطة وزارة التعليم العالي بقيادة  الاستاذ الدكتور  محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الذي أطلق استراتيجية طموحة للتعليم العالي والبحث العلمي ترتكز على سبعة محاور هي : "التكامل - و التخصصات المتداخلة- و التواصل - والمشاركة الفعالة - والاستدامة  المرجعية الدولية -  وريادة الأعمال والابتكار " .. مؤكدا على أن جامعة السويس كانت من أول الجامعات التي سعت لتحقيق هذه الأهداف الطموحة. 


ودعا رئيس الجامعة كافة منسوبي الجامعة الى الاستمرار بقوة في مسيرة البحوث العلمية.. ليس لدورها الكبير في رفع تصنيف الجامعة فحسب.. بل لأنها من أهم وسائل مواجهة وحل مختلف المشكلات التي تواجه الدولة المصرية وأحد أهم أهداف خطة مصر الطموحة للتنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠.


وأكد "حنيجل " على أن الجامعة تقدم كافة الوسائل والامكانات لتشجيع منسوبي ال

google-playkhamsatmostaqltradent