إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الاحتلال يبدأ سحب قواته من غزة استعدادًا لخطة حرب طويلة المدى

 

الاحتلال يبدأ سحب قواته من غزة استعدادًا لخطة حرب طويلة المدى

الاحتلال يبدأ سحب قواته من غزة استعدادًا لخطة حرب طويلة المدى



بدأت جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، سحب آلاف الجنود من قطاع غزة، في خطوة اعتبرتها وكالة أسوشيتد برس تمهيدًا لمرحلة جديدة طويلة المدى من القتال الأقل حدة ضد حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية.


وأكد جيش الاحتلال أن سحب القوات يأتي في إطار خططه لحملة منخفضة الشدة تستمر معظم العام، وتركز على معاقل حماس المتبقية وجيوب المقاومة.


ويأتي انسحاب القوات الإسرائيلية في الوقت الذي ألغت فيه المحكمة العليا الإسرائيلية عنصرا رئيسيا في خطة الإصلاح القضائي المثيرة للجدل التي طرحها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.


وحذّر سياسيون إسرائيليون من أن إلغاء المحكمة العليا للخطة قد يهدد وحدة الحكومة الإسرائيلية ويعيد إشعال الانقسامات الداخلية.


وتعهد نتنياهو بمواصلة الهجوم العسكري على غزة حتى يتم سحق حماس وإطلاق سراح أكثر من 100 شخص مازالوا محتجزين لدى الحركة في القطاع.


وتسببت الحرب الإسرائيلية على غزة في مقتل ما يقرب من 22 ألف فلسطيني، بينهم أكثر من 600 طفل، وإصابة أكثر من 11 ألفًا آخرين.


ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن إلى المنطقة الأسبوع المقبل، حيث يسعى إلى دفع جهود التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس.


google-playkhamsatmostaqltradent