إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا اليوم لبحث هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا اليوم لبحث هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر


مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا اليوم لبحث هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر



يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا طارئًا لبحث الوضع في البحر الأحمر، وذلك بعد الهجمات التي يشنها الحوثيون ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، بحسب قولهم.


ويأتي الاجتماع بناءً على طلب من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، ويأتي في أعقاب هجوم جديد شنه الحوثيون على سفينة حاويات ترفع علم مالطا، مساء أمس الثلاثاء، على بعد نحو 24 كيلومترًا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.


وكانت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري قد ذكرت في وقت سابق أن السفينة تعرضت لثلاثة انفجارات، وأن قبطانها طلب النجدة من سفينة حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.


وكانت شركة ميرسك الدنماركية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها ستواصل وقف جميع شحنات البضائع عبر البحر الأحمر بعد هجوم في مطلع الأسبوع على إحدى سفنها.


وفي هجوم آخر، أعلن الجيش الأمريكي، يوم الأحد الماضي، تعرض إحدى السفن التجارية في البحر الأحمر لهجوم من الحوثيين.


وأكد بيان للقيادة المركزية الأمريكية أن سفينة الحاويات «ميرسك هانجتشو» أصدرت نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة، يفيد تعرضها لهجوم من أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين، وأن تلك الزوارق أطلقت النار على السفينة وحاولوا الصعود إليها.


وأضاف البيان أن المروحيات الأمريكية استجابت لنداء استغاثة السفينة، وفتحت قوات الحوثي النار عليها، وردت المروحيات بإطلاق النار دفاعًا عن النفس، ما أدى إلى إغراق ثلاثة من الزوارق الأربعة ومقتل أفراد طاقمها، وفر القارب الرابع من المنطقة.


وأشار البيان إلى أنه لم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات العسكرية الأمريكية.


ومن المتوقع أن يناقش مجلس الأمن الدولي في اجتماعه اليوم، الرد الدولي على هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.



google-playkhamsatmostaqltradent