إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الدولار الأمريكي يواصل هبوطه بعد بيانات التضخم الأمريكية

الصفحة الرئيسية

 

الدولار الأمريكي يواصل هبوطه بعد بيانات التضخم الأمريكية


الدولار الأمريكي يواصل هبوطه بعد بيانات التضخم الأمريكية


واصل الدولار الأمريكي هبوطه اليوم الأربعاء، بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع، مما يؤكد تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو خفض أسعار الفائدة خلال 2024.


وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الفوري 0.3% إلى 101.060 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ يوليو الماضي. كما تراجع الدولار مقابل جميع أقرانه الرئيسيين تقريبًا في العالم المتقدم، وارتفع سعر الفرنك السويسري إلى أقوى مستوى مقابل العملة الأميركية منذ 2015، بينما صعد سعر اليورو والكرونة النرويجية إلى أعلى مستوياتهما منذ أغسطس.


وكانت بيانات التضخم الأمريكي قد أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، والذي يستبعد مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.1% عن الشهر السابق بعد زيادة معدله بالخفض بلغت 0.1% في أكتوبر.


وتعد هذه البيانات مؤشرًا على أن التضخم الأمريكي قد بلغ ذروته، مما يدعم توقعات السوق بإجراء تخفيضات أكثر لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024.


ويتوقع المحللون أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 0.5% في اجتماعه المقبل في مارس المقبل، ثم يخفضها مرة أخرى بمقدار 0.5% في مايو المقبل.


ويرى بعض الاقتصاديين أن هبوط الدولار الأمريكي قد يستمر في الأشهر المقبلة، إذا استمر التضخم الأمريكي في الانخفاض.



google-playkhamsatmostaqltradent