إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

روسيا تطور قدراتها في مراقبة حركة الملاحة المائية من الفضاء

 

روسيا تطور قدراتها في مراقبة حركة الملاحة المائية من الفضاء


روسيا تطور قدراتها في مراقبة حركة الملاحة المائية من الفضاء


كشفت وكالة "روس كوسموس" الفضائية الروسية عن خططها لتعزيز قدراتها على مراقبة حركة الملاحة المائية من خلال تطوير تقنيات وآليات جديدة تعتمد على الأقمار الصناعية.


تقنيات جديدة للاستقلالية عن الأقمار الأجنبية:


أوضح بافل تشيرينكوف، مدير شركة "جونيتس" التابعة للوكالة، أن روسيا تسعى لتطوير أقمار صناعية قادرة على العمل مع أنظمة التتبع الآلي لحركة الملاحة (AIS) لضمان الاستقلالية عن الأقمار الأجنبية.


وأشار تشيرينكوف إلى أن روسيا تمتلك حاليًا منظومة "Gonets" التي توفر تغطية عالمية، ومنظومة "Gonets 2.0" التي تؤمّن خدمات الاتصالات والإنترنت في روسيا والمناطق المائية المجاورة لها.


قدرات متقدمة لكوكبة أقمار "Gonets" المحدّثة:


ستحصل كوكبة أقمار "Gonets" المحدّثة على تقنيات ووظائف إضافية لنقل بيانات أنظمة (AIS). وستجهّز أقمار "Gonets-M1" بوحدات إرسال واستقبال خاصة، مما سيسمح بتقديم خدمات الاتصالات في جميع أنحاء روسيا، بما في ذلك الأماكن التي يصعب الوصول إليها ومناطق القطب الشمالي.


مراقبة المرافق الحيوية وتأمين خدمات إنترنت الأشياء:


ستساهم تقنيات "Gonets" المحدّثة في مراقبة حالة المرافق الحيوية وتأمين خدمات إنترنت الأشياء، مما سيعزز من كفاءة وفعالية مختلف القطاعات في روسيا.


28 قمرًا في مدار 1500 متر:


من المفترض أن تضم كوكبة أقمار "Gonets-M1" 28 قمرًا ستعمل على ارتفاع 1500 متر عن سطح الأرض. ومن المقرر الانتهاء من نشر هذه الأقمار في المدار عام 2029.


تعزيز الأمن القومي والسيادة التكنولوجية:


تأتي هذه الخطوة في إطار سعي روسيا لتعزيز أمنها القومي وسيادتها التكنولوجية في مجال الفضاء، وتأكيدًا على مكانتها كأحد الدول الرائدة في هذا المجال.



google-playkhamsatmostaqltradent