إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

علماء الأزهر بجامعة بني سويف يوضحون دروسًا وعبرًا من معجزة الإسراء والمعراج

الصفحة الرئيسية

 

علماء الأزهر بجامعة بني سويف يوضحون دروسًا وعبرًا من معجزة الإسراء والمعراج

علماء الأزهر بجامعة بني سويف يوضحون دروسًا وعبرًا من معجزة الإسراء والمعراج



جامعة بني سويف تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج:


احتفلت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، بذكرى الإسراء والمعراج، في احتفالية نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الحقوق.


حرص على نشر صحيح الدين:


أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، حرص الجامعة على تثقيف طلابها من علماء الأزهر الشريف، والذين يحرصون على نشر صحيح الدين الإسلامي وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتعميق معنى حب الوطن، وبيان سماحة الإسلام ووسطيته.


هدية إلهية للرسول:


وأضاف الدكتور منصور حسن أن المولى سبحانه وتعالى أهدى معجزة الإسراء والمعراج، للرسول صل الله عليه وسلم، من باب التخفيف عنه، لما أصابه من أحزان وآلام في عام الحزن، الذي توفيت فيه زوجه خديجة رضي الله عنها، وعمه أبوطالب والأذى الذي أصابه من أهل الطائف.


فعاليات الاحتفالية:


حاضر في الفعالية فضيله الشيخ رضا عبدالحليم المدير العام ورئيس لجنة الفتوى والمصالحات بالمنطقة الأزهرية ببنى سويف وفضيلة الشيخ محمد سعيد يوسف المنسق الإعلامي للمنطقة ولفيف من علماء الأزهر الشريف، و وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.


الدروس والعبر:


تناولت كلمات العلماء الدروس والعبر من معجزة الإسراء والمعراج، مؤكدين على أهمية الإيمان بالله عز وجل، وضرورة الصبر على الشدائد، والاقتداء بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.


رحلة العلم والمعرفة:


اعتبر الحاضرون أن معجزة الإسراء والمعراج هي رحلة العلم والمعرفة، حيث انتقل الرسول صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ومنه إلى السماء العليا، ليتلقى العلم والمعرفة من الله عز وجل.


تأكيد على أهمية العلم:


وشدد الحاضرون على أهمية العلم في الإسلام، ودعوا الطلاب إلى السعي وراء العلم والمعرفة، والاقتداء بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.


الخلاصة:


تُعدّ احتفالية جامعة بني سويف بذكرى الإسراء والمعراج فرصة مهمة لنشر صحيح الدين الإسلامي، وتثقيف الطلاب، وتعزيز قيم الإيمان والوسطية.


google-playkhamsatmostaqltradent