إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الإعلامية مي أبوالفتوح تناقش مستقبل السياحة المصرية في برنامج "الاختيار"

الصفحة الرئيسية

الإعلامية مي أبوالفتوح تناقش مستقبل السياحة المصرية في برنامج "الاختيار"

 

كتب - ممدوح السنبسي

 

ناقشت الإعلامية مي أبوالفتوح، في برنامجها "الاختيار" على قناة الشمس الفضائية، مستقبل السياحة المصرية مع ضيفها الأستاذ فارس حسني، أمين عام نقابة السياحيين مصر، وتناولت الحلقة العديد من الموضوعات الهامة، من أهمها: تعديل قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 المعدل بالقانون 160 لسنة 2023. الاستفادة من المشروعات التنموية والاستثمارية.

 

استهداف مستثمرين أجانب للسياحة واليخوت عبر المنصة الرقمية، الترويج الإعلامي للمناطق الساحلية من خلال مبادرة السياحة البينية، التقارب بين الشعوب العربية والإفريقية، وذكر حسني أن الدولة كانت تستهدف 15 مليون سائح في عام 2023، وبالفعل تحقق هذا العدد، حيث جاءت مصر بنصيب 1.02% من السياحة العالمية وباعداد 14 مليون 900 ألف سائح، وتستهدف مصر في عام 2024 الوصول إلى 18 مليون سائح، وتعمل على الوصول إلى 1.07% في عام 2026 لاستهداف 30 مليون سائح.

 

وتطرقت الحلقة أيضًا إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بافتتاح المتحف المصري الكبير، ومدى ترقب العالم لهذا الحدث العالمي لأكبر متحف أثري في العالم وما به من مقتنيات أثرية ترجع إلى الحضارة المصرية القديمة، وتحدث الأمين العام أيضًا عن تعامد الشمس بمعبد أبوسمبل الذي يحدث مرتين كل عام في 22 أكتوبر و 22 فبراير، وهو يوم ميلاده ويوم تتويجه على العرش.

 

واختتمت الحلقة برسالة من الإعلامية مي أبوالفتوح إلى الشباب، حيث حثتهم على الاهتمام بالقطاع السياحي ودور نقابة السياحيين مصر في دعم وتعزيز الإعلام السياحي للنهوض بمشروعات الدولة لتنمية السياحة في مصر، وأكدت أبوالفتوح على أن مصر هي أجمل بلد في العالم، وأنها تحيا مصر وتحفظ الله مصرنا الغالية قيادة وشعبًا.

google-playkhamsatmostaqltradent