إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إنجاز أمني جديد في الدقي بضبط متهمين يتاجران في العملات الأجنبية

 

إنجاز أمني جديد في الدقي بضبط متهمين يتاجران في العملات الأجنبية

إنجاز أمني جديد في الدقي بضبط متهمين يتاجران في العملات الأجنبية



في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة ظاهرة السوق السوداء للعملات الأجنبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين في منطقة الدقي بالقاهرة يتبادلان العملات الأجنبية خارج السوق الرسمية.


ووفقًا للبيانات، فقد تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من قسم شرطة الدقي يفيد بوجود شخصين يتبادلان العملات الأجنبية في أحد شوارع المنطقة.


وعلى الفور، تم تشكيل مأمورية من ضباط مباحث القسم، وبدأت في مراقبة المكان، وتمكنت من ضبط الشخصين أثناء قيامهما بعملية تبادل العملات.


وتبين من التحقيقات الأولية أن الشخص الأول، ويدعى "مصطفى. ف" 25 سنة مقيم الهرم، كان بحوزته مليون جنيه، بينما كان الشخص الثاني، ويدعى "عبدالفتاح.ح" 56 سنة صاحب شركة استيراد وتصدير مقيم الدقي، وبحوزته 4800 دولار.


وبمواجهتهما، أقرا بواقعة الضبط، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


وتعد هذه العملية إنجازًا أمنيًا جديدًا في إطار مكافحة ظاهرة السوق السوداء للعملات الأجنبية، التي تُشكل تهديدًا للاقتصاد الوطني.


وتُؤكد هذه العملية على حرص وزارة الداخلية على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على استقرار سعر الصرف، ومكافحة أي ممارسات تُضر بالاقتصاد الوطني.


وتُناشد وزارة الداخلية المواطنين بضرورة التعامل مع السوق الرسمي للعملات الأجنبية، وعدم التعامل مع السوق السوداء، حفاظًا على أموالهم ومنعًا لتعرضهم للعقوبات القانونية.


وتُعد ظاهرة السوق السوداء للعملات الأجنبية من الظواهر السلبية التي تُؤثر على الاقتصاد الوطني، حيث تُؤدي إلى ارتفاع سعر الصرف، وتُشجع على المضاربة في العملات، وتُعيق تدفق الاستثمارات الأجنبية.


وتُبذل وزارة الداخلية جهودًا كبيرة لمكافحة هذه الظاهرة، من خلال تكثيف الرقابة على محلات الصرافة، وضبط المتاجرين في العملات الأجنبية خارج السوق الرسمية.


وتُؤكد وزارة الداخلية على أهمية تكاتف جميع الجهود لمكافحة هذه الظاهرة، من خلال توعية المواطنين بمخاطر التعامل مع السوق السوداء، وتشجيعهم على التعامل مع السوق الرسمي للعملات الأجنبية.


google-playkhamsatmostaqltradent