إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصر تتصدر مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني





مصر تتصدر مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني



اختتمت اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 فعاليات مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في محافظة بورسعيد.


وشهد حفل الختام حضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والشيخ عبد الفتاح الطاروطي، والدكتور عبد الكريم صالح، رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف، ورؤساء المسابقات والجوائز القرآنية حول العالم، إلى جانب متسابقين من 60 دولة.


وحصدت مصر المراكز الأولى في جميع أفرع المسابقة، حيث فازت أمنية خالد علي عبد العزيز بالمركز الأول في فرع حفظ القرآن بروايتين، بينما تقاسم المركز الأول مكرر الحارس خالد عبد الرحمن من ليبيا وعبد القادر يوسف من الصومال.


وفي فرع الصوت الحسن في التلاوة المجودة، فاز عصام أحمد حسين علي من مصر بالمركز الأول، بينما حلّ أحمد سالم من تنزانيا في المركز الثاني وتنوير أحمد من بنجلاديش في المركز الثالث.


أما في فرع الابتهال والإنشاد، فقد فاز محمد رضا محمود حسن من مصر بالمركز الأول، بينما حلّ عمر عبد الناصر كباره من لبنان في المركز الثاني والياس وردي من المغرب في المركز الثالث.


وفي فرع حفظ القرآن للأطفال، فاز أحمد تامر ممدوح محمد صبري من مصر بالمركز الأول، بينما حلّ أيمن محمد سعيد درهم من اليمن في المركز الثاني.


وفي فرع الابتهال والإنشاد للأطفال، فاز محمد أحمد أحسن الازهري من مصر بالمركز الأول، بينما حلّ محمد محمد البكري سليم من مصر أيضًا في المركز الثاني.


وتُعدّ هذه المسابقة من أهمّ المسابقات القرآنية الدولية، حيث تُقام كل عامين بمشاركة نخبة من حفظة القرآن الكريم من مختلف دول العالم.:


تُقام مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني منذ عام 2017.

تهدف المسابقة إلى نشر وتعزيز ثقافة حفظ القرآن الكريم وتجويده بين الشباب.

تُعدّ المسابقة فرصة للتواصل بين حفظة القرآن الكريم من مختلف دول العالم.

وهنّأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الفائزين في المسابقة، مؤكدًا على أهمية هذه المسابقات في نشر وتعزيز ثقافة حفظ القرآن الكريم وتجويده.


وأشار الوزير إلى أن هذه المسابقات تُعدّ فرصة للتواصل بين حفظة القرآن الكريم من مختلف دول العالم، وتعزيز روح التسامح والاعتدال بين الشباب.


مصر تتصدر مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني

مصر تتصدر مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني


google-playkhamsatmostaqltradent