إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حزب مستقبل وطن بالسويس ينظم دورة في تعليم الخط العربي

حزب مستقبل وطن بالسويس ينظم دورة في تعليم الخط العربي
 
 
السويس - حسين بيومي
 
 
تحت رعاية النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس، نظمت أمانة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن بمحافظة السويس دورة في تعليم فنون الخط العربي بقيادة ضحى تمام وبحضور النائب سيد الكرماوي عضو مجلس النواب.
 
 
حاضرت في الدورة الدكتورة نجلاء عطية الحاصلة علي الدكتوراه في فلسفة التربية ـ قسم أول التربية، التي أكدت أن الخط العربي هو وأحدًا من أهم الفنون العربية والإسلامية على الإطلاق من خلال أنه يجذب إنتباه الناس للقراءة من خلال رسم الكلمات والعبارات والحروف بشكل جمالي.
 
 
كما أضافت أن الخط العربي يحمل الكثير من القواعد الجمالية التي تتماشى مع حياتنا اليومية والعلمية كونه يعمل على إكتساب الطلاب لبعض المهارات مثل " الترتيب - والتنظيم - والتوازن - والصبر"، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنمية مشاعر الإعتزاز والفخر بالقيم المصرية العريقة.
 
 
وتناول اللقاء مفصل لأنواع الخطوط للطلاب، كما تم عمل تنفيذ عملي لما تم شرحه، حيث تم شرح أنواع الخطوط التي تنقسم إلى "خط النسخ، والرقعة، والكوفي، والثلث، والطغراء، والفارسي، والديواني"، وتأتي دورة تعليم فنون الخط العربي في إطار إهتمام حزب مستقبل وطن بالسويس بالعمل على تنمية المهارات للطلاب والطالبات في جميع الجوانب المعرفية أو المهارية أو الوجدانية.
google-playkhamsatmostaqltradent