recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

رئيس هيئة الرعاية الصحية يؤكد على قدرات مصر في السياحة العلاجية خلال المؤتمر الدولي

الصفحة الرئيسية

رئيس هيئة الرعاية الصحية يؤكد على قدرات مصر في السياحة العلاجية خلال المؤتمر الدولي


كتب - السيد أنور


شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اليوم، في الجلسة الرئيسية للمؤتمر الدولي للسياحة الصحية في مصر، والتي حملت عنوان "قدرات المؤسسات الصحية المصرية".


أكد الدكتور السبكي على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الكبير بقطاع السياحة الصحية في مصر، لما له من أهمية استراتيجية للاقتصاد الوطني. ووصف هذه الصناعة بأنها "صاعدة في العالم ولها دور كبير في تعظيم اقتصاديات الدول".


وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أن مصر تتمتع بمكانة كبيرة في السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي، وتحتل مركزًا رئيسيًا لاستقبال المرضى من الدول العربية والأفريقية والعالم. وشدد على أن مصر وجهة مثالية للسياحة الصحية، حيث تمتلك الهيئة منشآت صحية خضراء ومعتمدة دوليًا في أهم المحافظات السياحية والساحلية. وأشار إلى حصول الهيئة على العديد من الجوائز في الاستدامة الصحية، مع خطط للتوسع لتشمل جميع محافظات مصر بحلول عام 2030.


وكشف الدكتور السبكي عن استقبال أكثر من 6000 مريض من السائحين الأجانب والعرب والأفارقة من 23 دولة لتلقي الرعاية الصحية والعلاج في مستشفيات الهيئة المعتمدة من خلال برنامج "نرعاك في مصر". وأكد أن عائد السياحة العلاجية تضاعف 7 أضعاف ما كان عليه خلال عام 2023 في الهيئة.


وعزا رئيس هيئة الرعاية الصحية النجاح في مجال السياحة العلاجية إلى قوة البنية التحتية لمنشآتها الصحية وتجهيزاتها بأحدث التجهيزات الطبية والتكنولوجية، وتعزيز جودة الرعاية الصحية، وأسعارها التنافسية، وتعاقدها مع أكثر من 20 شركة من شركات التأمين الطبي. وأشار إلى أن هذه العوامل عززت ثقة المجتمع الطبي الدولي في قدرات مصر الصحية.


أكد الدكتور السبكي أن تطبيق نظام التأمين الشامل عزز مكانة مصر كوجهة عالمية رائدة في الرعاية الصحية والسياحة العلاجية والاستثمار. وأشار إلى أن مصر ستستمر في جذب المزيد من المرضى الدوليين وتشجيع المستثمرين في مجال السياحة الصحية. كما كشف عن خطط لتطبيق التأمين الشامل في مدينة رأس الحكمة بمحافظة مطروح خلال المرحلة الثانية من المشروع.


وشدد رئيس هيئة الرعاية الصحية على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتعزيز التقدم والتطور المستدام في السياحة الصحية. وأشار إلى أن المؤتمر يُعد منصة قوية للتواصل والتعاون بين هذه الجهات، وسيساهم في تعزيز قدرات مصر على تلبية كافة التطلعات في هذا القطاع.


ترأس الجلسة أ.د محمد عوض تاج الدين، رئيس المؤتمر ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق، ود. أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ووزير الصحة الأسبق. وشارك في الجلسة أيضًا اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، وأ.د علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، وأ. غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وأ.د وليد أنور عبدالمحسن، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وأ.د أحمد سعفان، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان، وأ.د سميح عامر، مستشار وزير الصحة والسكان للسياحة الصحية.


يُؤكد هذا المؤتمر على اهتمام مصر الكبير بقطاع السياحة العلاجية، وحرصها على تطويره وتعزيز قدراتها فيه. وتُمثل تصريحات رئيس هيئة الرعاية الصحية تأكيدًا على إمكانات مصر في هذا المجال، ورؤيتها لجعلها وجهة رئيسية للسياحة العلاجية على المستوى الدولي.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يؤكد على قدرات مصر في السياحة العلاجية خلال المؤتمر الدولي
رئيس هيئة الرعاية الصحية يؤكد على قدرات مصر في السياحة العلاجية خلال المؤتمر الدولي
google-playkhamsatmostaqltradent