إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أغاني الطرب الأصيل في رابع أيام قصور الثقافة بفعاليات "حياة كريمة" بأرمنت بالأقصر

الصفحة الرئيسية

أغاني الطرب الأصيل في رابع أيام قصور الثقافة بفعاليات "حياة كريمة" بأرمنت بالأقصر
 
 
كتب - عبدالعزيز حمادي
 
 
تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعالياتها بمبادرة "أنت الحياة"، لليوم الرابع على التوالي بقرية الرزيقات بحري بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر، ضمن الأنشطة المكثفة لوزارة الثقافة والمنفذة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".
 
 
بدأت الفعاليات بمحاضرة لطلاب مدرسة الرزيقات الإعدادية المشتركة، بعنوان "المشروعات الزراعية والأمن الغذائي بمبادرة حياة كريمة" وتحدث على حسان عن كيفية استغلال المشروعات الزراعية والسعي لتحقيق الأمن الغذائي والاهتمام بالمساهمة في المبادرة الوطنية حياة كريمة.
 
 
واستمرارا للأنشطة المقامة بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، أعدت أمسية شعرية للشاعر سيد صدقى وألقى قصائد بعنوان "صلوا على خير الأنام محمدا، أنا طفلا"، وتم اكتشاف مواهب في مجال الشعر من طلبة المدرسة، شهدت القافلة مجموعة من الورش الفنية منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم، وأخرى لعمل تصميمات متنوعة بالفوم جليتر، إلى جانب فقرة رسم على الوجه، فيما استمر توافد الرواد على معرض الكتاب الخاص بإصدارات الهيئة.
 
 
واختتمت الفعاليات المنفذة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، مع عرض فني لفرقة الأقصر للموسيقى العربية تضمن باقة من الأغاني الطربية منها زينة، حلوين من يومنا، يا رايحين للنبي الغالي، حب الرسول وغيرها، وأعد استبيان لمناقشة أهم القضايا التي تهم المرأة في صعيد مصر من خلال مبادرة حياة كريمة.
 
 
وذلك لاستطلاع الرأي التي تتمثل في الزواج المبكر ومشاكل الطلاق ومشاكل الغارمات ومن مناقشة بعض نساء القرية قد تبين أن مشاكل الزواج المبكر هو عرف وتوريث العادات القديمة وفى العصر الحالي قل نسبة الزواج المبكر، ومن المقرر أن تستمر القافلة حتى 6 مارس الحالي، وذلك في سياق البرنامج الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بشكل دوري للنهوض بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية بمختلف المحافظات.
google-playkhamsatmostaqltradent