إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد مصانع وشركات بالقطاع الصناعي الأول




 

 رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد مصانع وشركات بالقطاع الصناعي الأول



السويس ـ حسين بيومي


تفقدت اليوم المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز مدينة السويس الجديدةيرافقها قيادات ومسؤولي جهاز المدينة مصنع إيجاردون للصناعات الكيماوية والذي يمتد علي مساحة ٥٥٥٠م٢ بالمنطقة الصناعية بالقطاع الأول بحي عتاقة.

وفي الجولة التفقدية أكدت " مخلوف " أن المصنع أنشيء برأس مالي تجاوز ٥ مليون دولار .. ويختص بإنتاج الأسمدة الذوابة .. كما أنه إستثمار أردني علي تم تشييدة علي أرض مصرية .. ويعمل به أكثر من ٧٥ عامل بمختلف التخصصات جميعهم من أبناء السويس.

ويستخدم المصنع مواد خام مصرية بنسبة ٧٥٪  ..بينما يستورد ٢٥٪ من مستلزمات الإنتاج من الخارج ويتم تصدير ١٥٪ من إنتاج المصنع البالغ ١٢ ألف طن سنوياً إلي الخارج ويتم ضخ ٨٥٪ من الإنتاج إلي السوق المحلي .

وشهدت الجولة نقاش بين المهندسة أسماء مخلوف ومسئولي المصنع وشملت المناقشة العقبات التي تواجه الإنتاج والتصدير ورغبة المصنع في التوسع .

واكدت رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة علي أهمية التوسع في إنتاج مثل هذه الصناعات الحيوية لسد الفجوة في السوق المصري بالإضافة إلى توفير مزيد من العملة الأجنبية من خلال التصدير للخارج .. وأضافت أن تنوع النشاط الصناعي وتوطين الصناعة أحد أهم دعائم التنمية والإقتصاد في مصر وأن مثل هذه الزيارات الأسبوعية بمثابة تسليط الضوء علي القدرات الصناعية لمنطقة عتاقة بالقطاع الصناعي الاول بمدينة السويس الجديدة.



google-playkhamsatmostaqltradent