إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حجازي يبحث مع وفد البنك الدولي سبل تطوير التعليم قبل الجامعي

الصفحة الرئيسية

 

حجازي يبحث مع وفد البنك الدولي سبل تطوير التعليم قبل الجامعي


حجازي يبحث مع وفد البنك الدولي سبل تطوير التعليم قبل الجامعي


كتب - حسن سليم


التقى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، وفدًا من البنك الدولي لمناقشة سبل تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية لمتابعة ملفات التعاون المشترك.


وأكد حجازي على عمق التعاون المثمر والبناء مع البنك الدولي، مشيرًا إلى أن الاجتماعات الدورية تهدف إلى مناقشة المحاور والآليات التي تسهم في تطوير العملية التعليمية ودعم إصلاح التعليم بصفة مستمرة، وتصحيح مسار التطوير.


وشدد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بملف التعليم وتقديم كافة أوجه الدعم لتطوير المنظومة التعليمية، وذلك لخلق جيل جديد قادر على تحقيق جوانب التنمية الشاملة.


وخلال اللقاء، استعرض حجازي عددًا من الملفات الهامة التي تنفذها الوزارة، مشيرًا إلى التركيز على محور القرائية ومعالجة صعوبات القراءة والكتابة، خاصة في مراحل التعليم الأولى قبل الصف الثالث الابتدائي.


وأشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بمحور الدعم والتواصل لتوعية كافة الأطراف ذات الصلة بجهود الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، مؤكدًا على حرص الوزارة على الارتقاء بمستويات أداء المعلمين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية.


ومن جانبه، أكد أندرياس بلوم، مدير التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة، ودعم تنفيذ الحقائب التدريبية المختلفة للمعلمين.


google-playkhamsatmostaqltradent