recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

مبادرات مشتركة بين تعليم الكبار بالشرقية وكلية لغة عربية الأزهر لنشر الوعي بأهمية التعليم

الصفحة الرئيسية

 

مبادرات مشتركة بين تعليم الكبار بالشرقية وكلية لغة عربية الأزهر لنشر الوعي بأهمية التعليم

مبادرات مشتركة بين تعليم الكبار بالشرقية وكلية لغة عربية الأزهر لنشر الوعي بأهمية التعليم


كتب - حسن سليم

 التقى الاستاذ لؤي عبد الله سليم، مدير عام الهيئة العامة لتعليم الكبار بالشرقية، الأحد 21 أبريل 2024، الاستاذ الدكتور الدكتور سعيد الهلالي عميد كليه لغة عربية الأزهر، وذلك في إطار توجيهات الاستاذ الدكتور عيد عبدالواحد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار.


وخلال اللقاء، ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والكلية في مجال مكافحة الأمية ونشر الوعي بأهمية التعليم.


وأكد الاستاذ لؤي عبد الله سليم، على أهمية دور كلية لغة عربية الأزهر في نشر الوعي الديني والثقافي بين المواطنين، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى التعاون مع الكلية في مجال تنظيم البرامج التعليمية والتثقيفية التي تستهدف محو الأمية ونشر الوعي.


من جانبه، أشاد الاستاذ الدكتور الدكتور سعيد الهلالي بدور الهيئة العامة لتعليم الكبار في مكافحة الأمية، مشيرًا إلى أن الكلية على استعداد للتعاون مع الهيئة في جميع المجالات التي من شأنها تحقيق هذا الهدف.


واتفق الجانبان على عدد من المبادرات المشتركة، منها:


تنظيم برامج تعليمية مشتركة لمحو الأمية ونشر الوعي.

تبادل الخبرات والمعلومات بين الهيئة والكلية.

المشاركة في المؤتمرات والندوات التي تعقد في مجال مكافحة الأمية.


وأكد الجانبان على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار ومؤسسات التعليم المختلفة، بما يساهم في تحقيق أهداف الهيئة في مكافحة الأمية ونشر الوعي.


وفي تصريح خاص لجريدة «صدى الأمة» قال الاستاذ لؤي عبد الله سليم: نثمن دور كلية لغة عربية الأزهر في نشر الوعي الديني والثقافي بين المواطنين، ونأمل تعزيز التعاون مع الكلية في مجال مكافحة الأمية.


وأضاف سليم: الهيئة العامة لتعليم الكبار بالشرقية تسعى إلى التعاون مع جميع مؤسسات التعليم المختلفة لتحقيق أهدافها في مكافحة الأمية ونشر الوعي.


من جانبه أكد الاستاذ الدكتور الدكتور سعيد الهلالي عميد كليه لغة عربية الأزهر: كلية لغة عربية الأزهر على استعداد للتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في جميع المجالات التي من شأنها تحقيق هدف مكافحة الأمية.


وتابع "الهلالي" نؤمن بأهمية التعليم في تحقيق التنمية الشاملة، ونشجع جميع المواطنين على الالتحاق ببرامج الهيئة لتحسين حياتهم.


واختتم عميد كليه لغة عربية الأزهر: المجتمع المتعلم هو مجتمع قوي ومتقدم، ونعمل على نشر الوعي بأهمية التعليم بين جميع فئات المجتمع.






google-playkhamsatmostaqltradent