recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

تأجيل عمومية الأطباء لعدم اكتمال النصاب.. والموعد الجديد 12 يوليو

 

تأجيل عمومية الأطباء لعدم اكتمال النصاب.. والموعد الجديد 12 يوليو


تأجيل عمومية الأطباء لعدم اكتمال النصاب.. والموعد الجديد 12 يوليو



شهدت نقابة الأطباء، اليوم، تأجيلًا جديدًا لانعقاد "الجمعية العمومية العادية" التي كان من المقرر لها مناقشة ميزانيات الأعوام من 2018 إلى 2023، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للحضور.



وكان قد تم تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية في 28 يونيو الجاري، إلا أن عدم حضور العدد الكافي من الأعضاء، حيث لم يتجاوز عدد الحاضرين 20 طبيبًا، أدى إلى تأجيلها للمرة الثانية على التوالي.



وأعلن الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام نقابة الأطباء، عن الموعد الجديد لانعقاد الجمعية العمومية، حيث ستُعقد في يوم 12 يوليو المقبل، في نفس المكان والموعد المحددين سابقًا.



ويرجع تأجيل الجمعية العمومية إلى عدة عوامل، منها: انشغال الأطباء بأعمالهم: يواجه العديد من الأطباء ضغطًا كبيرًا في العمل، مما قد يُعيق حضورهم للجمعية العمومية.

نقص الوعي بأهمية الجمعية العمومية: قد لا يدرك بعض الأطباء أهمية حضور الجمعية العمومية والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تهمّهم.


وتُعد الجمعية العمومية أعلى سلطة في نقابة الأطباء، ولها العديد من المهام منها:

مناقشة الميزانيات المالية: تُناقش الجمعية العمومية ميزانيات النقابة وتُقرها.

مناقشة التقارير السنوية: تُناقش الجمعية العمومية تقارير النقابة عن عملها خلال العام الماضي.

اتخاذ القرارات المهمة: تُصدر الجمعية العمومية القرارات المهمة التي تخصّ النقابة وأعضائها.


وناشد الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، جميع أعضاء النقابة بضرورة حضور الجمعية العمومية، مؤكدًا على أهمية مشاركتهم في اتخاذ القرارات التي تهمّ مستقبلهم ومستقبل مهنة الطب في مصر.


google-playkhamsatmostaqltradent