recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

"التعليم" تضبط ورقة امتحان مسربة وتُحيل الواقعة للتحقيق

الصفحة الرئيسية

 

"التعليم" تضبط ورقة امتحان مسربة وتُحيل الواقعة للتحقيق

"التعليم" تضبط ورقة امتحان مسربة وتُحيل الواقعة للتحقيق



أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، عن ضبط ورقة امتحان مادة التاريخ مسربة من إحدى لجان مدرسة "تحيا مصر 5" بمنطقة المقطم في محافظة القاهرة، وذلك خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.


وأكد المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، أنه تم رصد تداول صورة لامتحان مادة التاريخ على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنّ الوزارة فور علمها بالواقعة، قامت بتشكيل لجنة للتحقيق في صحة الصورة، ومعرفة مصدر تسريبها.


وأوضح زلطة أنّه تم التأكد من صحة الصورة المتداولة، وأنّها بالفعل تُظهر أسئلة امتحان مادة التاريخ، مشيرًا إلى أنّ الوزارة قد أحالت الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المسؤولين عن تسريب الامتحان.


ووجّه زلطة رسالة تحذيرية إلى جميع الطلاب بضرورة الابتعاد عن أي محاولات للغش، مؤكدًا على أنّ الوزارة تتعاون مع الجهات الأمنية لمنع أي تسريبات للامتحانات، وأنّها ستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد أي شخص يتم ضبطه متورطًا في الغش أو تسريب الامتحانات.


وشدد زلطة على أنّ "امتحانات الثانوية العامة تتم بشكل نزيه وعادل، وأنّ الوزارة تعمل جاهدة للحفاظ على سرية أسئلة الامتحانات، وتوفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم دون أي قلق".


وتُواصل "وزارة التربية والتعليم" جهودها لمنع ظاهرة الغش الإلكتروني وضمان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 بكل شفافية ونزاهة.




google-playkhamsatmostaqltradent