إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تفاصيل حفل تخرج مدرسة طيبة الأمريكية

الصفحة الرئيسية

تفاصيل حفل تخرج مدرسة طيبة الأمريكية
 
 
كتبت - آية معتز صلاح الدين
 
 
تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة مجموعة طيبة التعليمية، أقيم في مدارس طيبة المتكاملة الدولية حفل تخرج دفعة جديدة، دفعة 2024، من مدرسة طيبة الأمريكية، وأقيم الحفل بمقر المدرسة بالكيلو 27 طريق مصر الإسماعيلية، وقد ضمت منصة الحفل الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجموعة طيبة التعليمية والأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل عميد طب أسنان جامعة القاهرة سابقا.
 
 
ورئيس قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات حاليا وضيف شرف الحفل، وكذلك ضمت المنصة ضيف شرف الحفل الأستاذ الدكتور أسامة النحاس وكيل معهد طيبة العالي للهندسة والأستاذة هبة الدهشان مديرة مدرسة طيبة الأمريكية والأستاذ عبد العزيز احمد مسؤول الهاى سكول، وشهد الحفل حضورا مكثفا من أولياء الأمور وسط فرحة الخريجين الذين جلسوا على مسرح الحفل خلف المنصة في أجواء من البهجة والسرور.
 
 
بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم حيث قام بالتلاوة زياد ثروت، وعقب ذلك تم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم ألقى الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجموعة طيبة التعليمية كلمة وجه خلالها التحية إلى الأستاذة لينا عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة للدور الكبير الذي تقوم به في مدارس طيبة المتكاملة الدولية كما وجه التحية إلى لمديرة المدرسة الأمريكية الأستاذة هبة الدهشان وضيفي الشرف الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل والأستاذ الدكتور أسامة النحاس.
 
 
وأكد أن الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل له دور كبير في الجامعات التي عمل بها وتولى مناصب قيادية بها ومنها جامعة القاهرة وجامعة عين شمس وكذلك الجامعات التي أقامتها مجموعة طيبة التعليمية ومنها جامعة النهضة ببنى سويف وجامعة ميريت بسوهاج، كما رحب بالأستاذ الدكتور أسامة النحاس وكيل معهد طيبة العالي للهندسة والأستاذ بجامعة بنها مؤكدا أن له باع طويل في العلم.
 
 
ووجه الأستاذ الدكتور صديق عفيفي الشكر والتقدير لأولياء الأمور مؤكدا أن مدارس طيبة المتكاملة الدولية تقدم تعليما جيدا وخدمت مصر من خلال تخريج طلاب يخدموا مصر ولديهم أخلاق وحث الأستاذ الدكتور صديق عفيفي الخريجين أن تكون لديهم ثقة بأنفسهم لأنه بدونها لن يحققوا شيئا مؤكدا أنهم عند دخولهم سوق العمل يكونوا صورة مشرفة لمدارس طيبة المتكاملة الدولية.
 
 
ووجه التحية إلى المعلمين والمعلمات في المدرسة الأمريكية وقام بإلقاء نبذة عن قصة نجاح المدرسة عندما بدأ في إنشاءها عام 1988 وكان الجميع لا يتوقع لها النجاح لأنها في صحراء لكن لم يهتم بما قيل له واختار مساحة كبيرة لإنشاء مدارس طيبة المتكاملة الدولية وقدمت المدرسة تعليما جيدا برسوم معقولة وتعد الطالب إعدادا جيدا ليس فقط بالتعليم الجيد بل والأنشطة وتنمية مواهبهم لذلك لدينا منذ إنشاء المدرسة وحتى الآن مضمار خيل وحمام سباحة و8ملاعب لألعاب رياضية مختلفة وملعب كروكية وفى هذا الملعب تدرب أحد أبناء المدرسة وحصل على بطولة العالم في الكروكية.
 
 
وتحدث عقب ذلك ضيف الشرف الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل الذي وجه التحية إلى الأستاذ الدكتور صديق عفيفي، كما وجه التهنئة للخريجين مؤكدا أن مصر تضم عددا كبيرا من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والأجنبية والاختيار صعب بينها لكن أنصحكم أن أي مجال دراسة تلتحق به لابد أن تجتهد وتكافح وتنظر دوما للقمة.
 
 
وأشار أنه نظرا لظروف حرب 1967 انشغل بها ولذلك جاء مجموعه يقل نصف درجة عن كلية الطب ووقتها قام بالتقديم في كلية طب الأسنان وعندما دخلها بدأ يشتغل على نفسه ويجتهد حتى أصبح في هيئة التدريس ثم وصل إلى منصب العميد والآن وصل إلى منصب رئيس قطاع طب الأسنان في المجلس الأعلى للجامعات وهناك 30كلية طب أسنان حاليا بمصر.
 
 
وأضاف لقد حققت ذلك بالجهد ولذلك أنصحكم ببذل الجهد ولابد أن تتعلموا من القدوة وانتم أمامكم قدوة هو الأستاذ الدكتور صديق عفيفي الذي عملت معه وكل أعماله التعليمية ناجحة وقد عملت معه في جامعة النهضة أول جامعة خاصة في الصعيد ونجحت وفى جامعة ميريت ونجحت نجاحا باهرا وأيضا أكاديمية طيبة الناجحة.
 
 
وتعقيبا على هذه الكلمة قال الأستاذ الدكتور صديق عفيفي: اشكر الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل وتأكيدا لما قال فقد كنت من الأربعة الأوائل على الثانوية العامة في مصر فقدمت في كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية وعندما قررت سحب أوراقي للتقديم في كلية التجارة قالت لي الموظفة معقول تترك قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب للتقديم في كلية التجارة؟
 
 
ومع ذلك صممت وسحبت أوراقي وقدمت في كلية التجارة وبحمد الله كنت الأول في السنوات الأولى والثانية وفى السنة الثالثة كنت الثاني لذلك صممت أن أكون الأول في السنة الرابعة وهذا ما حدث ودخلت هيئة التدريس وبحمد الله حققت كل النجاحات بعدها، لذلك أقول لأبنائي إذا اجتهدت سوف يكرمك الله، وتحدث عقب ذلك الأستاذ الدكتور أسامة النحاس وكيل معهد طيبة العالي للهندسة الذي وجه التحية إلى الأستاذ الدكتور صديق عفيفي على أتاحته هذه الفرصة.
 
 
وأضاف مخاطبا الخريجين: ليس شرطا أن تختار كلية طب أو هندسه لكن المهم أن تختار مجال الدراسة الذي تحبه والذي سوف تتفوق فيه، وتعقيبا على هذه الكلمة وجه الأستاذ الدكتور صديق عفيفي الشكر إلى الأستاذ الدكتور أسامة النحاس وزف للحاضرين بشرى أن مدارس طيبة المتكاملة الدولية قامت بإنشاء مكتب استشارات مجاني لمساعدة الطلاب في اختيار مسارهم الجامعي.
 
 
وفى كلمتها وجهت الأستاذة هبة الدهشان مديرة مدرسة طيبة الأمريكية الشكر إلى الأستاذ الدكتور صديق عفيفي لما يقدمه من مساندة ودعم والى الأستاذة لينا عفيفي لما تقدمه من جهود ومساندة كما وجهت التحية إلى أولياء الأمور والخريجين، وأضافت: اشكر أولياء الأمور على الثقة بلا حدود التي وضعوها في إدارة المدرسة.
 
 
وأضافت أن الخريجين يتركوا دوما ذكريات جميلة وأشارت أنها تتابع بسعادة نجاحات خريجي المدرسة وأنها تابعت على الفيس افتتاح مركز طب أسنان لإحدى الخريجات السابقات من المدرسة وأيضا خريج سابق أصبح طبيبا، وهو د. على محمد وهو واحد من أبناء المدرسة والحمد لله نجد خريجي طيبة الأفضل في سوق العمل، وتحدث بعد ذلك الأستاذ عبد العزيز احمد مسؤول الهاى سكول الذي قدم الشكر للأستاذ الدكتور صديق عفيفي وأولياء الأمور والخريجين.
 
 
مؤكدا فخره به وأنه من خلال تعامله معهم استمع لهم كثيرا وساعدهم في حل المشاكل لذلك أصبحوا بحمد الله قادرين على حل المشاكل وأنه سعيد بما حققوه وسوف يفتقدهم كثيرا ولن ينساهم، وتحدثت نيابة عن أولياء الأمور الأستاذة رانيا جاويش التي وجهت التحية لجميع الحاضرين وقدمت التهنئة للخريجين وأشارت أنها كانت تبحث لابنها عن مدرسة فيها أمان واهتمام بابنها ومراعاة له ووجدت ذلك في مدارس طيبة المتكاملة الدولية بالإضافة طبعا لما تقدمه من تعليم جيد.
 
 
وأضافت عندما دخلت المدرسة كان لدى خوف لكن الأستاذة هبة الدهشان فهمت ذلك وأصبحت بمثابة أم ثانية لابني، واشكرها على كل النصائح التي قدمتها لي، واليوم يتخرج ابني من المدرسة فشكرا للمعلمين وشكرا للأستاذ الدكتور صديق عفيفي، والقت لارا وائل عن الخريجين كلمة بالإنجليزية وألقى مالك محمد كلمة باللغة العربية عن الخريجين وتضمنت الكلمتان الشكر لإدارة المدرسة والمعلمين والتهنئة للخريجين على التخرج بعد رحلة الدراسة الممتعة المليئة بالذكريات.
 
 
كما تحدثت أيضا من الخريجين ريتاج محمد، وقدمت بسملة الخطيب بصوتها أغنية نالت إعجاب الحاضرين وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن الخريجين، وعقب ذلك قام الأستاذ الدكتور صديق عفيفي والحضور على المنصة بتوزيع شهادات ودروع على الخريجين وفى الختام قام الأستاذ الدكتور صديق عفيفي والأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل بتقطيع تورتة حفل التخرج وسط تصفيق الحاضرين.
 
 
قام بالإعداد والتنظيم للحفل الأستاذة هبه الدهشان مديرة المدرسة بمعاونة جميع أعضاء هيئة التدريس وتحت رعاية الأستاذة لينا عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة، وشهد الحفل أجواء من البهجة والفرح، وقد شارك في الحفل أيضا الأستاذة دينا جنينه مسؤولة الهاي سكول بالمدرسة البريطانية CBS، ومن طيبة المتكاملة ITIS كل من جيلان وفائي مسؤولة المرحلة الثانوية، وإيمان جعتم المدير الإداري بطيبة المتكاملة الدولية، وقام بإخراج الحفل المخرج خالد قابل.
google-playkhamsatmostaqltradent