إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رصد 3 حالات غش في امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024 وضبط مصور أسئلة بلجان مختلفة

الصفحة الرئيسية

 

رصد 3 حالات غش  في امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة وضبط مصور أسئلة بلجان مختلفة


رصد 3 حالات غش  في امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة وضبط مصور أسئلة بلجان مختلفة




 واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودها المكثفة للحفاظ على نزاهة امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تمكنت فرق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 3 حالات غش إلكتروني خلال امتحان اللغة الإنجليزية، الذي أُجري اليوم لطلاب الثانوية العامة "دور أول".


وشملت حالات الغش الإلكتروني ضبط طالب في لجنة بإدارة مصر القديمة بالقاهرة، وطالب آخر في إدارة المعصرة بالقاهرة، وطالب ثالث في إدارة المنزلة بالدقهلية، حيث قاموا بنشر أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى على مواقع التواصل الاجتماعي.


كما تمكنت فرق مكافحة الغش من ضبط شخص مسؤول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول في لجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.



وبناءً على ذلك، تم التحفظ على الهواتف المحمولة وسماعات الأذن المستخدمة في عمليات الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المخالفين، وفقًا للقرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.



وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجددًا على ضرورة التزام الطلاب بالتعليمات، وعدم استخدام أي من وسائل الغش المختلفة، مُحذّرة من اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال أي مخالفات.



وتواصل الوزارة جهودها الدؤوبة لضمان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 في أجواء آمنة ونزيهة، وذلك من خلال تكثيف الرقابة الإلكترونية، وتشديد الإجراءات التأمينية، وتفعيل غرف العمليات المركزية والفرعية على مستوى جميع المحافظات.



ويُؤدي امتحانات الثانوية العامة 2024 هذا العام 745,086 طالبًا وطالبة، موزعين على 1981 لجنة امتحانية في جميع أنحاء الجمهورية.


وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرصها التام على توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب، تُتيح لهم إظهار قدراتهم الحقيقية دون أي عوائق، معربة عن ثقتها في وعي الطلاب والتزامهم بالقيم والمبادئ.


google-playkhamsatmostaqltradent