إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ملتقى هندسة الجامعة المصرية الروسية يوفر 314 فرصة توظيف وتدريب

الصفحة الرئيسية
ملتقى هندسة الجامعة المصرية الروسية يوفر 314 فرصة توظيف وتدريب
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
أعلن الدكتور شريف فخري محمد عبدالنبي، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن ملتقى التوظيف لخريجي برنامجي "هندسة التشييد والهندسة المعمارية" بكلية الهندسة في الجامعة، نجح في تحقيق المستهدف منه للعام الثاني على التوالي، وذلك بتوفير (314) فرصة توظيف وتدريب لطلاب وخريجي البرنامجين، لافتاً أن إقامة فاعليات ملتقى التوظيف كانت بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور اللواء مهندس عمرو عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد والعضو المنتدب.
 
 
أكد رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الملتقى التوظيفي لعام (2024) يأتي انطلاقاً من سعى الجامعة لإيجاد رابطة قوية بين الدراسة الأكاديمية وسوق العمل، وأن الجامعة لا تألوا جهداً للمساهمة في توفير فرص تدريب للطلاب والخريجين للارتقاء بهم؛ ليكونوا مسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة العملية التي تتناسب مع متطلبات وتحديات سوق العمل، ومنحهم ميزة تنافسية تجعلهم في مقدمة صفوف الخريجين لتتاح لهم أكبر الفرص في سوق العمل.
 
 
كاشفاً أنه تم خلال الملتقى الاحتفال بتوقيع بروتوكولات تعاون في التدريب والتوظيف بين "قسم هندسة التشييد"، وبين أربعة من كبرى الشركات المصرية في مجال التشييد والتنمية المستدامة، وفي ذات السياق، أكد الدكتور علاء محمد أحمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن ملتقى التوظيف والتدريب لطلاب وخريجي الكلية نجح في استقطاب نخبة من كبرى شركات التطوير العمراني والمقاولات والإنشاءات في مصر مثل: "شركة تنمية الريف المصري، المقاولون العرب، شركة الحاذق، شركة حسن علام، وغيرها من الشركات العاملة في مجال الإعمار والتشييد".
 
 
موضحاً أن الملتقى يستهدف طلاب الأعوام النهائية وحديثي التخرج؛ لمساعدتهم في الحصول على فرص تدريب وعمل والتعرف على متطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي من الخبراء وممثلي الشركات المتميزين في مجالات التشييد والبناء في السوق المصري والأسواق العالمية، وكذلك التعرف على المهارات المختلفة المطلوبة للحصول على فرصة عمل جيدة، أشار عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن الملتقى أسفر عن عدة مفاجئات لخريجي "قسم هندسة التشييد" بالجامعة من الشركات وبيانها كالتالي:
 
 
"شركة المقاولون العرب": توظيف الخريجين العشرة الأوائل من دفعة 2023، توظيف الخريجين العشرة الأوائل من دفعة 2024، خصم للخريجين على مصروفات الدبلومات التي تقدمها الشركة، "شركة الحاذق": تعيين اثنان من أوائل خريجي دفعة 2024، "شركة تنمية الريف المصري الجديد":  تعيين عدد اثنين من أوائل خريجي دفعة 2024، دعم مادي ومعنوي للقسم سواء في المسابقات العلمية أوالبحثية بمبلغ يصل إلى 100,000 جنيه.
 
 
من جانبه، وجه اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، نصائح هامة للطلاب والخريجين بضرورة العمل المستمر والاجتهاد الدائم والحرص على تطوير مهاراتهم؛ بجانب الاهتمام بالبحث العلمي وتطبيقه على أرض الواقع للنهوض بالوطن وتحقيق "رؤية مصر 2030"، وعبر عن سعادته بحضور الملتقى وألقى الضوء على مشروع من أهم المشاريع القومية التي تأتى ضمن مشاريع الجمهورية الجديدة، وهو مشروع المليون ونصف مليون فدان الذي سيوفر لـ"مصر" الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية؛ والمساهمة في التصدير لتوفير العملة الصعبة وتحسين قدرات الاقتصاد المصري.
 
 
في نفس الموضوع، أكدت الدكتورة فاطمة شلتوت، رئيس قسم هندسة التشييد في كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، على أهمية الملتقى وضرورة إقامته سنوياً ليكون حلقة وصل بين خريجي الكلية وسوق العمل وتوفير فرص التوظيف والتدريب المناسبة لهم في كبرى الشركات المتخصصة ليصبح خريجي الكلية مميزين وقادرين على المنافسة في سوق العمل: "المحلى، الإقليمي، والدولي"، منوهةً أنه تم عمل مناقشة مفتوحة بين الضيوف والحضور وطرح طلاب البرنامجين وأعضاء هيئة التدريس بعض الأسئلة على الضيوف؛ للاستفادة من خبراتهم المميزة.
 
 
أضافت رئيسة قسم هندسة التشييد في كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أنه بذلك يواصل قسم هندسة التشييد بالجامعة المصرية الروسية تحقيق الريادة والتميز في مجاله، معززاً فرص العمل والتدريب للطلاب، ومؤكداً مكانته المتميزة بين أقسام الهندسة المدنية والتشييد في الجامعات المصرية، في سياق متصل، رحبت الدكتورة فاتن لبيب، رئيسة قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، بالضيوف من الشركات المشاركة والمتخصصين والشخصيات العامة في الملتقى.
 
 
مشيرةً أنه على هامش الملتقى تم افتتاح معرض الشركات لتقديم خريجي الكلية ألـ"CV" الخاص بهم لسهولة التواصل مع الشركات؛ ويأتي ذلك طبقاً للبروتوكولات التي تم إبرامها مع الشركات حتى تُساهم الكلية في توظيف أكبر عدد ممكن من خريجيها بفرص عمل في أماكن مرموقة، وحضر ملتقى التوظيف لخريجي برنامجي: "هندسة التشييد والهندسة المعمارية" بكلية الهندسة في الجامعة، كلاً من: م. شريف حمدي مدير المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة بشركة المقاولون العرب، م. عمرو محمد ريحان مدير الموارد البشرية بشركة الحاذق للإنشاءات.
 
 
م. نيفين مجدى ممثل تطوير الأعمال بشركة حسن علام، وقدم كل منهم عرض تفصيلي عن إمكانيات ومزايا شركاتهم ومشاريعهم القومية والخارجية وتحدثوا عن إمكانيات التدريب وكيفية الحصول على فرصة عمل في هذه الشركات، المهندس أحمد حشيش رئيس شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين ممثلا عن م. طارق النبراوي نقيب المهندسين، المهندس محمد ناصر عضو شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين، وممثلي شركة "Cad Masters".
 
 
الجدير بالذكر، أنه تم تنظيم فعاليات الملتقى من خلال: د. فينيس فايد كمنسق مع الشركات بالتعاون مع النادي العلمي الخاص بقسم هندسة التشييد "New Vision"، بريادة دكتور محمد رباح رئيس النادي، وبمساعدة د. محمد جمال، وأعضاء النادي من طلاب الجامعة بتنسيق أماكن استقبال الشركات للطلاب وملء استمارات التعيين وتنظيم مسرح الجامعة، والذي استضاف ضيوف الملتقى ومراسم توقيع البروتوكولات، كما أنه في نهاية الحفل تم تكريم الضيوف من ممثلي الشركات المشاركة في الملتقى.

google-playkhamsatmostaqltradent