إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تشكيل حكومي متميز يضم شخصيات وطنية: مصر الجديدة تبدأ مسيرتها

 

تشكيل حكومي متميز يضم شخصيات وطنية: مصر الجديدة تبدأ مسيرتها

تشكيل حكومي متميز يضم شخصيات وطنية: مصر الجديدة تبدأ مسيرتها


كتب - حسن سليم

أخيرًا، حان موعد الكشف عن الوجوه الجديدة التي ستقود مصر في المرحلة القادمة، حيث كشفت مصادر مطلعة أن الحكومة الجديدة ونواب المحافظين سيتم الإعلان عنهم رسميًا بعد غد الأربعاء.



وتشير المصادر إلى أن التشكيل الوزاري الجديد يحمل في طياته مفاجآت سارة، حيث تم اختيار شخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية العميقة، سواء على المستوى الدولي أو المحلي، لمواجهة التحديات الحالية وتحقيق الآمال والتطلعات التي ينشدها الشعب المصري.


وخلال الأسابيع الماضية، عقد رئيس الوزراء المكلف أكثر من 65 لقاء واجتماعًا مع نحو 130 شخصية مرشحة، وذلك حرصًا منه على الوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه.



وبمجرد الإعلان عن الوزراء الجدد ونواب المحافظين، سيؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليشرعوا بعدها في مهامهم الجديدة.


وتنصّ الإجراءات الدستورية على أن تقدم الحكومة الجديدة برنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تاريخ تشكيلها، ليتم مناقشته ودراسته من قبل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس.



يسود مصر حالة من الترقب والانتظار لمعرفة أسماء الوزراء الجدد وبرامجهم، وسط آمال عريضة بأن تحمل الحكومة الجديدة بشائر الخير وتحقيق التنمية والاستقرار في مختلف المجالات.

google-playkhamsatmostaqltradent