إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

طاقة المملكة تتدفق: اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي تعزز ثروات السعودية

الصفحة الرئيسية

 

طاقة المملكة تتدفق: اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي تعزز ثروات السعودية

طاقة المملكة تتدفق: اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي تعزز ثروات السعودية



أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، عن إنجاز هائل يُضاف إلى سجل المملكة العربية السعودية الحافل بالإنجازات، وذلك باكتشاف شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" لمجموعة من الحقول والمكامن الجديدة للطاقة في المنطقة الشرقية.


تضم هذه الاكتشافات الجديدة كنزًا هائلاً من الموارد الطبيعية، حيث تشمل حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمنًا للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى مكمنين للغاز الطبيعي.


وتعزز هذه الاكتشافات الجديدة مكانة المملكة العربية السعودية كـ رائدة عالمية في مجال الطاقة، خاصةً مع اكتشاف مكامن جديدة للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي.


حقل اللدام: حقل للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، حيث تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا بمعدل 5100 برميل في اليوم، مصحوبًا بنحو 4.9 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

حقل الفروق: حقل للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية.

مكمن عنيزة ب/ج: مكمن للزيت العربي الخفيف في حقل مزاليج في المنطقة الشرقية.

حقل الجهق: حقل للغاز الطبيعي في الربع الخالي.

حقل الكتوف: حقل للغاز الطبيعي في الربع الخالي.

مكمن حنيفة: مكمن للغاز الطبيعي في حقل عسيكرة في الربع الخالي.

دلالة هامة على استمرار النمو:


تُعد هذه الاكتشافات الجديدة شهادة قوية على الاستثمارات المستمرة للمملكة العربية السعودية في مجال التنقيب عن الطاقة، وتعكس التزامها بتحقيق أمن الطاقة العالمي وتعزيز التنمية المستدامة.


إن اكتشافات حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي تُبشّر بمستقبل واعد للمملكة العربية السعودية، وتُؤكد على مكانتها كلاعب رئيسي في مجال الطاقة على الصعيد العالمي.

google-playkhamsatmostaqltradent