إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فرع تعليم الكبار بالمنيا يؤمن بقدرات ذوي الإعاقة ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم

الصفحة الرئيسية

 


فرع تعليم الكبار بالمنيا يؤمن بقدرات ذوي الإعاقة ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم


كتب - حسن سليم

 قام الأستاذ شادي رزق أحمد، مدير عام فرع تعليم الكبار بالمنيا، الثلاثاء، 23 يوليو 2024، بتسليم شهادة محو أمية لإحدى السيدات من ذوي الإعاقة وذلك بمكتبه.


يأتي هذا الإنجاز تأكيدًا على التزام فرع تعليم الكبار بالمنيا بتفعيل ملف ذوي الإعاقة، وتحقيقًا لرؤية الهيئة العامة لتعليم الكبار، في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتمكينهم من حقهم في التعليم، وتنفيذًا لتوجيهات الاستاذ الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.


وقد عبر السيدة عن سعادتها الغامرة بحصولها على شهادة محو الأمية، مُثمنة جهود المعلمين والإدارة في دعمها خلال رحلتها التعليمية التي واجهت فيها العديد من التحديات، إلا أنها بفضل إصرارها وعزيمتها تمكنت من تحقيق هدفها.


وعلق  الاستاذ الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي لتعليم الكبار، قائلا: إن ذوي الإعاقة هم كنوز تخبئ في طياتها إبداعًا وإمكانيات عظيمة، وواجبنا هو توفير الفرص لهم لإطلاق طاقاتهم والمساهمة في بناء المجتمع.


وأكد الأستاذ شادي رزق، استمرار الفرع في جهوده لدعم ذوي الإعاقة في برامج محو الأمية، مشيرًا إلى أنه جارٍ استخراج 20 شهادة أخرى لحالات مماثلة خلال الفترة القادمة.


وأضاف "رزق": نثق في قدرات ذوي الإعاقة ونؤمن بقدرتهم على النجاح والتألق في كافة المجالات، وسنواصل دعمهم وتذليل العقبات أمامهم حتى ينالوا حقوقهم كاملة.


ولم تقتصر جهود فرع تعليم الكبار بالمنيا على منح شهادات محو الأمية فقط، بل حرص على تقديم العديد من المبادرات الداعمة لذوي الإعاقة، تشمل:


توفير بيئة تعليمية مناسبة

 تم تجهيز فصول تعليمية مخصصة لذوي الهمم، مراعية احتياجاتهم وظروفهم الخاصة.


طواقم تدريسية مُؤهلة

 تم تدريب المعلمين على التعامل مع ذوي الهمم بأفضل الأساليب وطرق التدريس.


أنشطة ترفيهية وثقافية

 تنظيم أنشطة ترفيهية وثقافية متنوعة لخلق بيئة تفاعلية ممتعة للطلاب.


برامج تأهيلية

 توفير برامج تأهيلية لتعليم ذوي الهمم مهارات حرفية تساعدهم على الانخراط في سوق العمل.


ويحرص فرع تعليم الكبار بالمنيا على التعاون مع مختلف الجهات المهتمة بقضايا ذوي الإعاقة، مثل مديرية التضامن الاجتماعي لضمان حصول ذوي الإعاقة على الدعم اللازم، والجمعيات الأهلية المعنية بذوي الهمم لتبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع مشتركة، ووزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب.



وتؤكد هذه الجهود التزام فرع تعليم الكبار بالمنيا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف الرابع المتعلق بالتعليم الجيد للجميع، إيمانًا بأن التعليم هو حق أساسي لجميع أفراد المجتمع دون استثناء.


يمثل هذا الإنجاز رسالة أمل تبشر بمستقبل واعد لذوي الإعاقة في مصر، مؤكدة على أنهم قادرون على تحقيق طموحاتهم والإسهام في بناء مجتمع مزدهر.



فرع تعليم الكبار بالمنيا يؤمن بقدرات ذوي الهمم ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم

فرع تعليم الكبار بالمنيا يؤمن بقدرات ذوي الهمم ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم

فرع تعليم الكبار بالمنيا يؤمن بقدرات ذوي الإعاقة ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم
google-playkhamsatmostaqltradent