إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

خلال مداخلة هاتفية لقناة الحدث اليوم: رئيس هيئة تعليم الكبار يطلق ثورة ثقافية وفكرية لمحاربة الأمية

الصفحة الرئيسية

 

خلال مداخلة هاتفية لقناة الحدث اليوم: رئيس هيئة تعليم الكبار  يطلق ثورة ثقافية وفكرية لمحاربة الأمية

خلال مداخلة هاتفية لقناة الحدث اليوم: رئيس هيئة تعليم الكبار يطلق ثورة ثقافية وفكرية لمحاربة الأمية


كتب - حسن سليم

 شهد برنامج "واحة الكرامة" المذاع على قناة الحدث اليوم، الخميس  11 يوليو 2024، نقاشًا مهمًا حول مسيرة هيئة تعليم الكبار ودورها المحوري في نشر الوعي وتنمية المجتمع، وذلك خلال مداخلة هاتفية  للأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.


وكشف د.  عيد عبد الواحد النقاب عن رؤية ثورية للهيئة تهدف إلى الخروج من دائرة محو الأمية الأبجدية التقليدية نحو آفاق أوسع تشمل "الأمية الوظيفية" ومهارات "التعايش الرقمي" ودمج ذوي الإعاقة في مسيرة التنمية الاقتصادية.


جدير بالذكر أن رؤية د. عيد عبد الواحد لم تقتصر على الكلمات فقط، بل تم ترجمتها إلى خطوات عملية على أرض الواقع، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات والبرامج الجديدة، شملت برامج لمحو "الأمية الوظيفية" تهدف هذه البرامج إلى تأهيل الكبار للانخراط في سوق العمل من خلال تعليمهم مهارات مطلوبة بسوق العمل.، وتعزيز "التعايش الرقمي" لمساعدة الكبار على التكيف مع التطورات التكنولوجية الحديثة والاستفادة من فوائدها في حياتهم اليومية، ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال توفير فرص التعليم والتدريب لهم ومساعدتهم على إيجاد وظائف مناسبة.


ولقد أثمرت جهود د. عيد عبد الواحد منذ توليه رئاسة الهيئة عن نتائج ملموسة على أرض الواقع، حيث انخفضت معدلات الأمية بشكل ملحوظ، وزادت نسبة مشاركة الكبار في المجتمع، وتحسنت مهاراتهم وقدراتهم.


وعلى الرغم من الإنجازات التي حققتها الهيئة، إلا أنها تواجه بعض التحديات، مثل نقص الوعي بأهمية تعليم الكبار، ومع ذلك، فإن د. عيد عبد الواحد مصمم على المضي قدمًا في تحقيق رسالة الهيئة، وهو مُؤمن بأن "تعليم الكبار" هو مفتاح التنمية المستدامة ومستقبل مشرق لمصر.


وأكدت مداخلة د. عيد عبد الواحد، التزام الهيئة الراسخ بنشر الوعي وتمكين المواطنين وتلبية احتياجاتهم في العصر الرقمي.



google-playkhamsatmostaqltradent