إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

د. خالد أبو الفضل نائب رئيس أكاديمية طيبة يكشف ملامح خطة التطوير الشامل للأكاديمية

الصفحة الرئيسية

د. خالد أبو الفضل نائب رئيس أكاديمية طيبة يكشف ملامح خطة التطوير الشامل للأكاديمية
 
 
كتبت - آية معتز صلاح الدين
 
 
تحت رعاية الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة بدأت لجنة التطوير الشامل للأكاديمية برئاسة الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل نائب رئيس الأكاديمية عملها حيث تضمن قرار تشكيلها أنها تختص بالتطوير الشامل للأكاديمية في مختلف الأمور والأنشطة والدراسة، وصرح الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل قائلا: في البداية أشكر الأستاذ الدكتور صديق عفيفي على تكليفي بالانضمام لفريق العمل في الأكاديمية.
 
 
كنائب لرئيس مجلس الإدارة وبالطبع أول أمر أنني تعرفت على المهام الوظيفية وأيضا وضع تصور لما يمكن أن أقوم به ليمثل إضافة للمكان ولذلك فأحد الأمور التي أقوم بها هي استكشاف الكليات، والعملية الأكاديمية، وأيضا أنشطة الطلاب أي كل ما يتعلق بالأكاديمية، وأضاف الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل نائب رئيس أكاديمية طيبة أنه في هذا الصدد قام الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة.
 
 
بتشكيل لجنة للتطوير الشامل هذه اللجنة تقوم بعمل نوع من أنواع البحث أو تحديد الأمور التي قد يكون فيها بعض القصور، وأيضا أن نقوم بعمل نوع من أنواع التحسين أو الإضافة التي بها الطالب يحب المكان أكثر ويحب أن ينتمي للمكان وهذا ينعكس بالتأكيد على مستوى الطلاب وعلى المنتج النهائي للأكاديمية، وأشار الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل أن من أعضاء د. عبدالله سعد وهو مسؤول عن التطوير بصفة مستمرة.
 
 
وكذلك الأستاذ الدكتور احمد فرج صديق وهو مساعد رئيس أكاديمية طيبة، عضو باللجنة، ودكتورة سهير منصور وهى مسؤولة عن الجودة، إضافة للمهندسة مريم رزق، هذه هي اللجنة، وأوضح الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل نائب رئيس أكاديمية طيبة أن اللجنة اجتمعت برئاسته وتم الاتفاق على أهمية تحديد الأمور التي نريد أن نطورها ونحسنها، مثل حالة المعامل وان تقوم باللجنة بمتابعة أعضاء هيئة التدريس من حيث النوعية ونسبتهم وأداءهم.
 
 
وأشار الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل أن اللجنة تفكر في إضافة بعض الأنشطة سواء كانت أنشطة للطلاب رياضية أو اجتماعية، أو تحسين حالة الخدمات مثل المطاعم والكافيات الموجودة، لأننا نريد أن يكون فيه نوع من أنواع تحفيز الطلاب على التفوق والتميز وأيضا أن يكون هذا التحفيز بأي مكافأة سواء كان مادية أو أدبية، وأضاف الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل أن اللجنة مهتمة بمسألة الجودة بشكل عام.
 
 
كما أن اللجنة مهتمة بشؤون الطلبة التي تتعامل مع الطلبة سواء القدامى أو الجدد والذي ينبغي أن يكون على أعلى مستوى، وأيضا تحسين الأداء تجاه بعض المشاكل وأنه بالنسبة لبعض اللوائح والتعليمات التي تأتي من الوزارة ولا تكون واضحة للطلاب فإن اللجنة ترى أن من المهم جدا أن ننقل الصورة للطلاب في الوقت المناسب ولا ننتظر حدوث المشاكل ووقتها نجد الطلاب ليس لديهم علم بالقرارات الجديدة التي يكون لها علاقة بالعملية التعليمية بصفة عامة.
 
 
وأشار الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل نائب رئيس أكاديمية طيبة ورئيس لجنة التطوير الشامل أن اللجنة مهتمة بتحسين شكل الأكاديمية والخدمات التي فيها من دورات مياه ومبردات وغير ذلك وأشار أن الحصول على الجودة يؤدى إلى نتائج إيجابية جدا في الأكاديمية سواء كان في معهد طيبة العالي للهندسة الهندسة أو في معهد طيبة العالي للحاسب وان الحصول على الجودة في بعض البرامج يعد تمهيدا للحصول على الجودة الشاملة.
 
 
وأكد الأستاذ الدكتور خالد أبو الفضل أن إدارة التطوير الشامل منفتحة على أي اقتراحات تصل لها من شأنها أنها تحسن من الأوضاع خاصة أن لا يوجد مكان متكامل لكننا نحاول أن نصل إلى الأحسن دائما وهذا لن يحدث إلا بتعاون الجميع سواء كانت الإدارة أو أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب أو العاملين ونتمنى أن ننجح في مهمتنا بإذن الله والله الموفق.
google-playkhamsatmostaqltradent