إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مستقبل وطن: الطريق إلي وزارة التعليم للحصول علي موافقة إنشاء مدرسة " STEM" بالسويس

مستقبل وطن: الطريق إلي وزارة التعليم للحصول علي موافقة إنشاء مدرسة " STEM" بالسويس
 
 
السويس - حسين بيومي

 
انطلاقاً من الحرص على إعداد جيل قادر على التفكير والإبداع والذي يعد خطوة أساسية في الجمهورية الجديدة وتبدأ من المناهج الجديدة للمرحلة الإعدادية والثانوية بما يسمى تنظيم المناهج التكاملية والتي تهدف إلى ربط المعارف والمعلومات بالواقع والانتقال بالتعليم من مرحلة الحفظ والتلقين إلى التفكير والإبداع.
 
 
يبدأ حزب مستقبل وطن بمحافظة السويس بقيادة النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام للحزب بالمحافظة بتبني الفكرة والتحرك الفعلي علي طريق آلاف ميل باتجاه وزارة التربية والتعليم من أجل الحصول على الموافقة لإنشاء مدرسة "STEM" بمحافظة السويس.
 
 
وجاء التحرك لإنشاء مدرسة "STEM" بالسويس من خلال المناقشة والحوار البناء الذي شهده المقر الرئيسي لمستقبل وطن بمنطقة الملاحة الجديدة بالسويس وجمع أمين عام الحزب والدكتور حماده محمد الحسيني الحاصل علي دكتوراه مناهج الرياضيات والعلوم المحاسبية عقب توقيع استمارة رغبات أنضمامه للحزب في حضور النائب حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ وعدد من قيادات الحزب يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
 
قد أكد لـ وسائل الإعلام مع نهاية العام الماضي أن هناك توجه حكومي للاهتمام بمدارس المتفوقين "STEMموضحاً أن هذه النوعية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تحظى باهتمام القيادة السياسية لرعاية المتفوقين والموهوبين وتنمية قدراتهم، وأشار الوزير أن مدارس "STEM" تعد نقطة مضيئة في التعليم المصري ويتم التوسع في إنشاء هذه المدارس على مستوى الجمهورية.
 
 
وقال أن هذه المدارس بلغت 19 مدرسة بمختلف المحافظات، ومن المقرر إنشاء مدرستين خلال العام المقبل، لافتاً أن هذه المدارس تقبل الحاصلين على الشهادة الإعدادية بنسبة لا تقل عن 98%، كما يخضع الطلاب لاختبارات من جانب المركز القومي للامتحانات في الذكاء والقدرات العلمية، مؤكداً أن الإقبال على هذه المدارس أصبح كثيف للغاية، كما أن مناهج مدارس "STEM" تقوم على التكامل بين المواد المختلفة، وتصميم نواتج تعلم خاصة بالمدرسة تتماشى مع المعايير العالمية.
 
 
فضلاً عن إطار للمناهج يرتبط بالمناهج العالمية، وتابع: أن مدارس "STEM" تساعد على إعداد خريجين قادرين على حل المشكلات والابتكار، والاختراع، والاعتماد على النفس، والتفكير المنطقي، ويتم قبول الطالب المتفوق دراسيًا من خريجى هذه المدارس بالجامعات المصرية عن طريق ما يسمى بالنسبة المرنة. بجانب حصوله على منح من الخارج أو المنح المقدمة من الجامعات الدولية.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نموذج "STEM" يعد من أهم التجارب التعليمية الناجحة في مصر والذي من خلاله استطاعت المنظومة التعليمية المصرية تحقيق العديد من الجوائز العالمية وتقديم العديد من الابتكارات التي تم تبنيها من كافة مؤسسات الدولة، واستطاع الكثير من طلابها حصد مراكز عالمية متقدمة حظيت بإشادة من مختلف دول العالم.
google-playkhamsatmostaqltradent