إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظة أسيوط تدعم جهود محو الأمية ضمن خطتها لمواجهة الزيادة السكانية

الصفحة الرئيسية

 

محافظة أسيوط تدعم جهود محو الأمية ضمن خطتها لمواجهة الزيادة السكانية

محافظة أسيوط تدعم جهود محو الأمية ضمن خطتها لمواجهة الزيادة السكانية


كتب - حسن سليم

في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها محافظة أسيوط لمواجهة الزيادة السكانية، شدد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات التنفيذية والتعليمية في المحافظة لمواجهة هذه التحديات. جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، حيث أكد على ضرورة دعم برامج تعليم الكبار ومحو الأمية كجزء لا يتجزأ من استراتيجيات تحسين الوعي الصحي والاجتماعي.


وأشار المحافظ إلى أن تمكين المواطنين من التعليم، لا سيما في القرى والنجوع، يعزز من قدراتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن حياتهم الأسرية، بما في ذلك تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.


 وأكد على تقديم كافة سبل الدعم لجهود محو الأمية في المناطق الريفية، مشددًا على أن التعليم هو المفتاح الرئيسي لتمكين الأسر من التخطيط لمستقبلهم بشكل أفضل والحد من معدلات الزيادة السكانية.


من جانبها، أكدت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة، أن تكثيف العمل على محو الأمية من شأنه أن يسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف الوطنية لتنظيم الأسرة، حيث يرتبط التعليم بزيادة الوعي والتجاوب مع برامج الصحة الإنجابية. وأشارت إلى أهمية توعية الأسر عبر الرائدات الريفيات ودورهن المحوري في نشر المعرفة بين الأمهات والشباب.


يأتي هذا التوجه ضمن جهود المحافظة لدعم التعليم كركيزة أساسية في استراتيجية التنمية المستدامة، تنفيذًا لرؤية مصر 2030.


google-playkhamsatmostaqltradent