إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ السويس يعلن الخريطة الاستثمارية للمحافظة ٢٠٥٠ بحضور مجموعة من المستثمرين

 


محافظ السويس يعلن الخريطة الاستثمارية للمحافظة ٢٠٥٠ بحضور مجموعة من المستثمرين


السويس ـ حسين بيومي

تحت رعاية اللواء طارق الشاذلي محافظ السويس عقد اليوم المؤتمر الأول للإستثمار بالمحافظة في حضور كل الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ .. وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة  ..ومعاونه أحمد الوزيري ..و مديري إدارات التخطيط العمراني والشئون المالية والإدارية والإستثمار والشئون القانونية و الأملاك الأميرية ..ومجموعة من المستثمرين في المجالات المتنوعة، كما شارك في اللقاء كل من النائب أحمد خشانة رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس .. والنائب سيد الكرماوي عضو مجلس النواب.


والقي محافظ السويس كلمة في الجلسة الإفتتاحية أكد فيها على حرص المحافظة بكل أجهزتها على تذليل أي معوقات أمام المستثمرين .. والتأكيد على تحقيق المصلحة المشتركة بين المستثمر والمحافظة بما يحقق النفع للطرفين.


وأوضح اللواء طارق الشاذلي أهمية الإستثمار بأعتبار أنه ليس فقط عملية إقتصادية بل هو شرارة الإبداع و المحرك الرئيسي للتنمية.. مشيراً إلي إغتنام الفرص الإستثمارية المتاحة بالسويس و التي تتمتع بمقومات ومميزات متعددة من موقع متميز ومواني مفتوحة على العالم .. بجانب الإمكانيات الهائلة من الموارد الطبيعية التي تجعلها بيئة جاذبة للإستثمار.


وشهد اللقاءعرض مفصل من إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة عن الفرص الإستثمارية التي تشمل 41قطعة أرض متاحة للإستثمار في مجالات متنوعة من " سكني - تعليمي - فندقي - إداري - حرفي - تجاري - ترفيهي - جامعات خاصة - خدمي من محطات تمويل سيارات ـ وجراجات متعددة الطوابق ".


كما تم عرض للشئون المالية والإدارية حول شروط التعاقد سواء بالمزايدة العلنية العامة أو المحلية أو المحدودة أو التعاقد بالشراكة مع القطاع الخاص  ..وأعقب ذلك فتح حوار موسع بعرض رؤى المستثمرين وتطلعاتهم لخدمة أهالي السويس.


ومن جانبه أكد الدكتور محمد حسن فرغلي مدير عام قطاع الترويج بالهيئة العام للاستثمار إمكانية وضع الخريطة الإستثمارية للسويس ضمن الخطة الإستثمارية للدولة ومحاولة جذب مزيد من المستثمرين.


و في ختام المؤتمر أكد محافظ السويس أن هذه الرؤية وضعت حتى عام ۲۰۵۰ و تشكيل لجنة متكاملة التخصصات لإدارة فرص الإستثمار بالمحافظة .. مشدداً بتذليل كافة المعوقات و تيسير الإجراءات على المستثمرين .. ومثمناً لكل عروض جادة تطرح من قبل المستثمرين.


ويأتي ذلك في ضوء السعي الدائم لجذب الإستثمار داخل المحافظة وفتح آفاق جديدة لفرص العمل للشباب.




محافظ السويس يعلن الخريطة الاستثمارية للمحافظة ٢٠٥٠ بحضور مجموعة من المستثمرين

محافظ السويس يعلن الخريطة الاستثمارية للمحافظة ٢٠٥٠ بحضور مجموعة من المستثمرين

google-playkhamsatmostaqltradent