إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالسويس تحتضن مبادرة تمكين

الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالسويس تحتضن مبادرة تمكين
 
 
السويس - حسين بيومي
 
 
تحت شعار "كن النور لرحلتهم"، وتحت رعاية محمد قاسم رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال بمحافظة السويس ejb، وتحتضن الجمعية مبادرة "تمكين" لتأهيل وتدريب المكفوفين، وإعدادهم لسوق العمل.
 
 
وأستعرض محمد قاسم رئس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال أهداف المشروع، وأكد علي إيمان الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالسويس ejb بأهمية ذوي الإعاقة البصرية وأهمية ما لديهم من قدرات وإمكانيات يمكن تسخيرها لخدمة المجتمع.
 
 
لافتاً من أن مشروع تمكين يستهدف تدريب 150 متدرباً من ذوي الإعاقة البصرية خلال الإجازة الصيفية تدريباً علمياً وعملياً يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم، كما يسعى المشروع إلى مساعدتهم على الحصول على وظائف مناسبة لقدراتهم وتوظيف طاقاتهم وقدراتهم وضمان عمل مناسب لهم، وضمان احتفاظه بهذا العمل والترقي به وفق قدراته بالإضافة إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتقديرهم لذاتهم وتنمية الشعور بالإنتاجية لديهم وتعديل اتجاهات الآخرين نحو قدراتهم وإمكاناتهم.
 
 
وأستعرض "قاسم" الأهداف التفصيلية للبرنامج: حيث أكد أن جمعية شباب الأعمال بالسويس تتطلع من خلال هذا البرنامج إلى تدريب المكفوفين وضعاف البصر على مراحل مختلفة: المرحلة الأولي صناعة المحتوى الإعلامي، التقديم الإذاعي الكول سنتر - وإعداد المدربين - والاستقبال والعلاقات العامة - والتسويق - والتواصل ومهارات العمل مع الآخرين - والتنمية الذاتية.
 
 
أما المرحلة الثانية: برامج الكمبيوتر الناطق - nvda، والمرحلة الثالثة تضم الحرف والأعمال اليدوية - والخزف وصناعة القوالب وإعادة تدوير مخلفات البيئة، وتضم المرحلة الرابعة: السلامة والصحة المهنية - والمسعف الكفيف، وإكسابهم مهارات التعامل مع الأخطار المنزلية والوقاية منها وتأهيله للقيام بالإسعافات الأولية اللازمة قبل وصول سيارة الإسعاف.
 
 
كما تضم المرحلة الخامسة: ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، كيف تؤسس مشروعاً، ومعرفة المهارات الأساسية لإدارة وتسويق مشروعك الجديد، والمرحلة السادسة: ذوي الاحتياجات الخاصة والحق في العمل قانوناً وتشريعاً، ولمن يرغب في الإلتحاق عليه التسجيل هنا: https://docs.google.com/.../1FAIpQLSfGicrpHjx.../viewform.
google-playkhamsatmostaqltradent