إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مدير فرع الأمية بالسويس تسلط الضوء علي دور الفرع في ملف ذوى الإعاقة

الصفحة الرئيسية

مدير فرع الأمية بالسويس تسلط الضوء علي دور الفرع في ملف ذوى الإعاقة
 
 
السويس - حسين بيومي
 
 
قامت الأستاذة السيدة رفاعي مدير عام فرع محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة السويس بتسليط الضوء على دور فرع السويس في ملف ذوى الإعاقة، من خلال إجراء حوار تليفزيوني ببرنامج "حكايات الغريب وملف ذوى الإعاقة".
 
 
حيث أكدت أن توجيهات من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عيد عبدالواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بفتح ملف ذوي الهمم والاهتمام به، وقالت أنه تم إنشاء إدارة جديدة في هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالسويس خاصة بذوي الهمم.
 
 
كما أكدت أن فرع السويس بالفعل وليس بالقول متواصل مع كل الجمعيات الأهلية التي تقع داخل المحافظة والتي لها باع في مراعاة ذوي الهمم، وأشارت الأستاذة السيدة رفاعي مدير عام فرع محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة السويس في حوار تليفزيوني أجرته الإعلامية منى محمود.
 
 
في برنامج "حكايات الغريب" المذاع علي القناة الرابعة لتليفزيون القنال بالأمس القريب أقام فرع السويس قافلة طبية مجانية مجمعة، وقدمنا فيها خدمات طبية وتثقيفية ومحو أمية لهذه الفئة من ذوي الهمم، حيث شهدت القافلة عدد كبير من هذه الفئة، لافتة أن فرع السويس مستمر حتي تكملة أحياء المحافظة الخمسة.
 
 
كما أكدت أن فرع السويس بصدد توقيع بروتوكول تعاون من الجمعيات المهتمة بذوي الهمم وموضحة أن فرع السويس جاهز لتقديم كل الخدمات لذوي الهمم بما فيهم الإعاقات الذهنية والحركية، مشيرة من قيام الفرع بتوفير شهادات محو الأمية لهم طالما لديهم القدرة في إجادة القراءة والكتابة، ونوهت علي استعداد فرع السويس بفتح فصول محو الأمية لهم بالتعاون مع الجمعيات التي نسقنا معها لهذا الغرض.
 
 
وأشارت أن الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في طريقها لإعداد مناهج تتناسب مع كل أنواع الإعاقات المختلفة، وقالت نحن نستسقي كل معلوماتنا والبيانات من مديرية التضامن ومن الجمعيات المتخصصة ومن التربية والتعليم كما نوجه الشكر لجميع الجهات المعنية التي تشاركنا في النهوض بالمواطنين من خلال محو أميتهم.
google-playkhamsatmostaqltradent