إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ السويس يكرم 11 متميزا من الفلاحين في الاحتفال بعيد الفلاح

الصفحة الرئيسية
محافظ السويس يكرم 11 متميزا من الفلاحين في الاحتفال بعيد الفلاح
 
 
السويس - السيد أنور
 
 
في إطار احتفالات محافظة السويس بمناسبة عيد الفلاح ألـــ ٧٢، كرَّم اللواء أ.ح طارق حامد الشاذلي محافظ السويس اليوم بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام المحافظة، عدد من الفلاحين والمزارعين المتميزين بالقطاع الريفي وقري شباب الخريجين بمحافظة السويس، حيث تم منحهم شهادات التقدير تقديرًا وتكريما لدورهم البارز في دعم التنمية بالمحافظة.
 
 
جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ واللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام للمحافظة والأستاذ أحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وقيادات العمل الزراعي والبنك الزراعي المصري والتموين والطب البيطري والري والجمعيات الأهلية ورؤساء الجمعيات الزراعية المركزية والفرعية.
 
 
وفى بداية اللقاء قدم المحافظ التهنئة لفلاحي ومزارعي المحافظة بمناسبة عيدهم ألــ ٧٢، معربًا عن سعادته لتواجده وسط هذه الفئة المتميزة من الشعب، ومؤكداً على أنّ الفلاح المصري هو عصب التنمية، وأنّ مصر تفخر وتعتز بالمزارعين والفلاحين، وناشد المحافظ المزارعين والفلاحين بضرورة الحفاظ على كل شبر من أرض مصر الزراعية الخصبة نظرًا لكونها مصدر الأمن الغذائي لمصر.
 
 
وأشار اللواء طارق الشاذلي إلى أنّ الدولة بكامل أجهزتها تسعى لدعم وتوفير كل ما يلزم الفلاح المصري، لتعزيز دوره في النهوض بالثروة الزراعية المصرية مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضًا التصدير للخارج مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لرفع المستوى المعيشي لحياة الفلاح.
 
 
وثمن المحافظ دور الفلاح مؤكدا على أن عيد الفلاح فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتراث الفلاحين المصريين ودورهم الحيوي في الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن هذا اليوم يذكرنا بأهمية توفير الدعم والمساندة للفلاحين وتطوير القطاع الزراعي لضمان استدامته وتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، كما اهتمت الدولة بالمرأة الريفية و صحتها و تعليمها، مشيرا إلى أننا نطمح جميعا لزيادة الإنتاج الزراعي للأسواق الخارجية.
 
 
وأكد المحافظ على الاستعداد التام للمحافظة لتلقى أي مقترحات يتم دراستها والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع البنك الزراعي لتوفير خدمات ومعدات لدعم الفلاحين، وأكد المحافظ انه تم ضم "حى الجناين" للمرحلة الثالثة لحياة كريمة الأمر الذي سيؤدى إلى تقديم خدمات في المرافق وتحسين الحياة المعيشية خلال السنوات القادمة.
 
 
كما تحدثت الدكتورة حنان عبداللطيف مدير مديرية الزراعة عن الدور الذي تقوم به المديرية بمحافظة السويس لتقديم الدعم الدائم والمستمر للمزارع السويسي من توفير الأسمدة الزراعية وتحديث الري وتبطين الترع وتطهير المساقي الخاصة والقوافل الإرشادية مقدمة الشكر للمزارعين على الالتزام بجميع التعليمات.
 
 
ويذكر أن عيد الفلاح يعود إلى تاريخ صدور قانون الإصلاح الزراعي في مصر في 9 سبتمبر 1952، وهو بعد 45 يومًا فقط من ثورة 23 يوليو المجيدة، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم عدد "١١" من الفلاحين المتميزين وهم: ناصر محمد وسلامة محمد وسلطان عبدالجليل وجمال محمد وغريب إبراهيم ومحمد على وعبده لبيب وخليل محمد والسيد رمضان وتركية محسن والسيد عبدالمجي.
google-playkhamsatmostaqltradent