إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تفاصيل حفل تخرج الدفعة 86 من معهد طيبة العالي للحاسب

الصفحة الرئيسية

تفاصيل حفل تخرج الدفعة 86 من معهد طيبة العالي للحاسب
 
 
كتبت - آية معتز صلاح الدين
 
 
تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة ،نظمت إدارة شئون الخريجين بالأكاديمية حفل تخرج الدفعة 86 من معهد العالي للحاسب، وضمت منصة الحفل الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة وضيف شرف الحفل الأستاذ الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات الشهير، والأستاذة الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس أكاديمية طيبة للعلاقات الخارجية، والأستاذ الدكتور أحمد صديق مساعد رئيس أكاديمية طيبة.
 
 
بدأ الحفل بطابور دخول الخريجين وسط فرحة كبيرة من الخريجين وأولياء الأمور وعقب ذلك جلس الطلاب والطالبات في مقاعدهم المخصصة، وتم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة القرآن الكريم للخريج محمد مصطفى حسن، وعقب ذلك بدأ الدكتور ياسر عسكر في تقديم الحفل حيث رحب بالمنصة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأولياء الأمور وأشار خلال تقديمه للحفل إلى أن الأمم لا تنهض إلا بالعلم ومن المهم أن يتسلح الشباب بالعلم.
 
 
وأضاف: ستظل أكاديمية طيبة صرحا راسخاً تحت قيادة الأستاذ الدكتور صديق عفيفي حيث توفر الأكاديمية أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة علي أعلي مستوي في العلم والأخلاق وتهتم بالأنشطة الطلابية الثقافية و الفنية والرياضية، وألقى الخريج محمد سعيد حسن عبد العال كلمة الخريجين الذي وجه التحية إلى الآباء والأمهات الذين ساندوا أبنائهم حتى التخرج من صرح علمي عظيم هو أكاديمية طيبة.
 
 
وأضاف: أهنئ زملائي وزميلاتي بهذه اللحظة فما اجمل الشعور بالنجاح والتفوق وأيضا اكتساب الخبرات من أساتذتنا ونشكرهم على ذلك، كما نعدكم أن نطور من انفسنا وان نكون أبناء مخلصين لهذا الوطن العظيم، ثم تحدث الأستاذ الدكتور أحمد صديق مساعد رئيس أكاديمية طيبة قائلا: اليوم هو يوم عيد للطلاب الذين تخرجوا ويعتبر بداية جديدة في حياتهم كما يعتبر يوم عيد لأعضاء هيئة التدريس الذين يروا ثمرة جهودهم عندما يروا أبنائهم يتخرجوا ويبدأوا أول خطوة في حياتهم العملية.
 
 
ووجه الأستاذ الدكتور أحمد صديق التحية إلى المنصة وعلى رأسها الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رائد التعليم في مصر وصاحب انجح المشروعات التعليمية كما وجه تحية لعالم المصريات الأستاذ الدكتور وسيم السيسي وتحية كبيرة للطلاب الذين اجتهدوا على مدى أربع سنوات، وأضاف: أنصح الخريجين أن لا يقفوا عند هذا الحد فلابد من التدريب والتعلم ثم التعلم.
 
 
وتحدث الأستاذ الدكتور صديق عفيفي قائلا: هذا اليوم يجعلني أتذكر أيام تخرجي وكان أول يوم تخرج لى في كلية التجارة جامعة القاهرة ثم في مرحلة الماجستير والدكتوراه تخرجت من ثلاث جامعات في انجلترا وهى جامعات مانشيستر وبرادفورد وويلز والجامعة الأخيرة حصلت منها على ثاني دكتوراه وكانت في إدارة الأعمال، والتربية الأخلاقية وهذا مجال كنت أتمنى أن نهتم به.
 
 
وأضاف: الشاب الذي يدخل الجامعة حاليا لا يكون فقط للحصول على المعلومات بل أن يتم بناء شخصيته وان يحلم ويخطط لتحقيق أحلامه، وأضاف: لابد أن تدركوا أنه لا يوجد مستحيل، عليك أن تخطط وتجتهد وتخلص وسوف يتحقق حلمك والله لن ينساك وسوف يمكنك من تحقيق الحلم، وواصل الأستاذ الدكتور صديق عفيفي مخاطبة الخريجين قائلا: انتم في مرحلة مفصلية بين الحياة التعليمية والحياة العملية وعليكم أن تحفروا لأنفسكم طريقا يوصلكم للقمة بالتخطيط والجهد والإخلاص.
 
 
وتطرق الأستاذ الدكتور صديق عفيفي إلى بعض محطات من نجاحاته منذ مرحلة تأسيسه كلية التجارة جامعة المنوفية وتوليه منصب العميد ثم بعد ذلك وصولا إلى قراره بإنشاء جامعة خاصة تعتبر الأولى في الصعيد والتي حققت نجاحات كبيرة وهى جامعة النهضة ببنى سويف ثم جامعة ميريت بسوهاج والتي حققت نجاحات كبيرة، وأكد الأستاذ الدكتور صديق عفيفي أن أي خريج لو خطط بدقة ونفذ بإتقان فإنه قد يصل إلى منصب رئيس شركة أو عميد كلية ولما لا؟
 
 
واختتم الأستاذ الدكتور صديق عفيفي حديثه قائلا: أؤمن بنفسك واخلص في عملك تحقق النجاح وتحقق حلمك، وتحدث الأستاذ الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات الذي تقدم بالتهنئة إلى الخريجين مؤكدا أن اليوم نقطة تحول بين الحياة النظرية والحياة العملية ووجه الشكر إلى الآباء والأمهات وأكد أهمية أن نستخدم في حياتنا نظرية قوة التفكير الإيجابي بحيث نحول السلبيات إلى إيجابيات.
 
 
ثم تطرق إلى الحديث عن عظمة الحضارة المصرية القديمة وأشار إلى أن أول قانون للأخلاق في تاريخ الإنسانية وضعه المصريين القدماء وأوضح الأستاذ الدكتور وسيم السيسي أن المصريين القدماء ابهروا العالم بقانون الأخلاق الذي وضعه المصريين القدماء بما يحمله من بنود عظيم تصل إلى 42 بندا كما أن المصريين القدماء هم أول من ٱمنوا بالإله كما أنهم أول من علموا العالم أن هناك حياة أخرى.
 
 
كما احترم المصريين القدماء أيضا الحيوان والنبات وأحسنوا التعامل معهم بالعطف والرحمة وكانت الأخلاق في مصر القديمة تعتمد على رقة التعامل مع الآخرين ليس فقط الإنسان بل الإنسان والحيوان والنبات، وأشار الأستاذ الدكتور وسيم السيسى أن العلم بدون أخلاق لا يجدى، كما أكد أن الأبحاث العلمية التي أجرتها العالمة الأمريكية مارجريت كاندل على المصريين في الفترة من 1994حتى 1999 أثبتت أن 97.5% من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة.
 
 
واثبت الدراسات أيضا أن 88.6%من المصريين يحملون جينات أسرة توت عنخ آمون، وعقب كلمة الأستاذ الدكتور وسيم السيسى التي نالت إعجاب وتصفيق الحاضرين عدة مرات قام الأستاذ الدكتور صديق عفيفي بتكريمه بدرع أكاديمية طيبة، وتحدثت عقب ذلك الأستاذة الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس أكاديمية طيبة للعلاقات الخارجية التي تقدمت بالتهنئة إلى الخريجين وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس.
 
 
وأشارت إلى أن هؤلاء الخريجين سهروا الليالي في المذاكرة والجد والاجتهاد لذلك حققوا الهدف، وأشارت إلى أن سر النجاح هو الثبات على الهدف وتحقيق الهدف يكون بالمثابرة والاجتهاد ونصحت الأستاذة الدكتورة أمل عفيفي الخريجين أن يتمسكوا بأي فرصة عمل يجدونها وأن يعملوا بجد وإخلاص، ووجهت تحية كبيرة لأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد كبير مع الخريجين على مدى 16 عاما منذ الطفولة حتى تخرج أبنائهم اليوم.
 
 
وعقب ذلك بدأ تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس حيث تم تكريم الدكتور وسيم وجيه لحصوله على درجة أستاذ مساعد، والدكتور أحمد شوقي لحصوله على الدكتوراه، كما تم تكريم مدرس مساعد إسماعيل طه لحصوله على الماجستير، وعقب ذلك بدا تكريم أوائل الخريجين حيث تم تسليم الأوائل درع تكريم وشهادة تقدير. والمكرمون من الأوائل هم: ابرام عيد دانيال الأول على تخصص نظم، وميار محمد عثمان أول تسويق.
 
 
وبعد ذلك تم توزيع شهادات تقدير على جميع الخريجين والخريجات الحاضرين، وشارك مع المنصة في توزيع شهادات التقدير الدكتورة هناء عصفور والدكتور محمد فخري، ثم في الختام ردد الطلاب والطالبات قسم التخرج حيث رددوا خلف الأستاذ الدكتور صديق عفيفي نص القسم وهو: اقسم بالله العظيم أن أمارس عملي بأمانة وإخلاص وان أسعى لتطوير مهاراتي باستمرار للوفاء بمتطلبات عملي.
 
 
ومسايرة ما يستجد من العلوم التطبيقية أو النظرية في مجال التخصص كما اقسم أن اكون وفيا لمهنتي محافظا على أخلاقها وان أراعي حدود الله ومصلحة الوطن في كل ما افعل وان اخدم مصر بكل طاقتي والله على ما أقول شهيد وتحيا مصر، واختتم الحفل بتعبير الخريجين والخريجات عن فرحتهم وترديد الأغاني لتعبر عن فرحتهم بالنجاح والتخرج وسط أجواء من البهجة والسعادة.
 
 
الجدير بالذكر انه حضر الحفل التخرج أيضا من قيادات أكاديمية طيبة الأستاذ شريف حمدان الأمين العام للأكاديمية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس كما قام بتنظيم الحفل الأستاذة إيمان فتحي مديرة إدارة شئون الخريجين بالأكاديمية.
google-playkhamsatmostaqltradent