إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تفاصيل حفل تخرج الدفعة الدفعة 87 من معهد طيبة العالي للهندسة والدفعة 86 من معهد طيبة العالي للحاسب

الصفحة الرئيسية

تفاصيل حفل تخرج الدفعة الدفعة 87 من معهد طيبة العالي للهندسة والدفعة 86 من معهد طيبة العالي للحاسب
 
 
كتبت - آية معتز صلاح الدين
 
 
تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة ،نظمت إدارة شئون الخريجين بالأكاديمية حفل تخرج الدفعة 86 من معهد العالي للحاسب والعلوم الإدارية والدفعة 87 من معهد طيبة للهندسة وضمت منصة الحفل الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة وضيف شرف الحفل الأستاذ زكريا حسان عضو مجلس النواب والأستاذة الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس أكاديمية طيبة للعلاقات الخارجية.
 
 
والأستاذة الدكتورة نرمين فراج عميدة معهد طيبة العالي للهندسة والأستاذة الدكتورة مني نصر عميدة معهد طيبة العالي للحاسب والأستاذ أحمد المحمودي المدير التنفيذي لشركة سمارت، بدأ الحفل بطابور دخول الخريجين يتقدمه الأستاذ الدكتور صديق عفيفي وسط فرحة كبيرة من الخريجين وأولياء الأمور، وعقب ذلك جلس الطلاب والطالبات في مقاعدهم المخصصة، وتم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة القرآن الكريم للخريج أحمد محمد مسعد.
 
 
وبعد ذلك بدأ الدكتور ياسر عسكر في تقديم الحفل حيث رحب بالمنصة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأولياء الأمور وأشار خلال تقديمه للحفل إلى أن الأمم لا تنهض إلا بالعلم ومن المهم أن يتسلح الشباب بالعلم وها هي الدفعة 87 من معهد طيبة العالي للهندسة تتخرج والدفعة 86 من معهد طيبة العالي للحاسب تتخرج ونحتفل بهما اليوم مؤكداً أن المعهدين سيظلا نهراً للعطاء وحب الوطن.
 
 
كما ستظل أكاديمية طيبة صرحا راسخاً تحت قيادة الأستاذ الدكتور صديق عفيفي حيث توفر الأكاديمية أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة علي أعلي مستوى في العلم والأخلاق وتهتم بالأنشطة الطلابية، وألقت الخريجة دينا حلمي مسعد كلمة الخريجين وهي حاصلة علي المركز الأول في تخصص إدارة الأعمال وقد عبرت في كلمتها عن شكرها وتقديرها للمنصة وأولياء الأمور وزملائها.
 
 
وأضافت: أقف اليوم بكل مشاعر الفخر والاعتزاز أننا ننتمي لهذه الأكاديمية العريقة علي مدي أربع سنوات وتعلمنا فيها الكثير واستطعنا بفضل دعم الأساتذة وأهلنا أن نتغلب على الصعوبات ونطور من أنفسنا حيث حولنا الصعوبات إلى فرص للتعليم وتجاوزنا كل لحظات الإحباط بالعمل الجاد والحمد لله فقط حصلت علي امتياز في إدارة الأعمال.
 
 
وتحدثت الأستاذة الدكتورة نرمين فراج عميدة معهد طيبة العالي للهندسة التي هنأت الخريجين بما حصلوا عليه من علم وخبرة خلال فترة دراستهم، وبالتالي فإن هؤلاء الخريجين إضافة قوية من أجل مصر، وقدمت الشكر لأولياء الأمور علي دعمهم لأبنائهم لاستكمال المسيرة التعليمية كما تقدمت بالشكر لهيئة التدريس وقالت أن حفل اليوم هو تقليد راسخ تحرص عليه أكاديمية طيبة العريقة تحت رئاسة الأستاذ الدكتور صديق عفيفي.
 
 
ثم القت الأستاذة الدكتورة منى نصر عميدة معهد طيبة العالي للحاسب والعلوم الإدارية كلمة أكدت خلالها أنها تشرفت بالعمل مع رائد التعليم في مصر الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة وأضافت أهنئ أبنائي الخريجين بهذا اليوم فهذا يوم الفخر والإنجاز وتتويج لعملهم الدؤوب وقد أثبتم أنكم مؤهلون لتحديات المستقبل.
 
 
وتحدث الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة قائلا: نحن اليوم في عيد ومعنا نخبة من افضل أبناء وبنات مصر الذين اجتازوا الصعاب، وحصلوا على شهادات التخرج وأطالب الجميع بالتصفيق لهم وأضاف الأستاذ الدكتور صديق عفيفي في كلمته هؤلاء الشباب الذين تخرجوا من أكاديمية طيبة سوف يصنعون مستقبل مصر بإذن الله.
 
 
كما ارحب بضيف الشرف الحفل النائب الأستاذ زكريا حسان وهو له باع طويل في الحقل التعليمي والنيابي ونحييه جميعا كما وجه الأستاذ الدكتور صديق عفيفي التحيه لأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور وبعد ذلك بدا تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس حيث تم تكريم الدكتورة هناء عصفور لحصولها على درجه أستاذ مساعد. والدكتور محمد سامح لحصوله على درجة أستاذ مساعد.
 
 
كما تم تكريم دكتورة منى عبدالله وأستاذ دكتور هدى عبدالله ود.منى احمد، ووجه الأستاذ الدكتور صديق عفيفي تحيه لأعضاء هيئه التدريس الذين خرجوا هؤلاء الخريجين الذين سوف يشاركوا في نهضة مصر، وتحدث النائب الأستاذ زكريا حسان عضو مجلس النواب الذي وجه التحيه إلى المنصة والى أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري لأكاديمية طيبة.
 
 
وأضاف: أنا في غاية السعادة والسرور واشكر الأستاذ الدكتور صديق عفيفي على هذه الدعوة الكريمة وهذه ليست أول مرة وهو صاحب تاريخ حافل يعلمه الجميع، ومن رواد التعليم في مصر وأنا أتعلم منه الكثير في الإدارة، وأضاف النائب الأستاذ زكريا حسان مخاطبا الخريجين انتم محظوظين أنكم تخرجتم من مؤسسة تعليمية يقودها الأستاذ الدكتور صديق عفيفي وأنا اشكره لأنه بفضل جهوده أصبح لدينا في سوهاج صرح تعليمي عظيم هو جامعة ميريت.
 
 
وهي كانت مجرد فكرة وعندما عرضنا الفكرة على الأستاذ الدكتور صديق عفيفي تحمس لها وتم كل شيء واصبح رئيسا لمجلس أمناء جامعة ميريت وأنا شعرت بسعادة كبيرة عندما كان وزير التعليم العالي يشيد بمستوى التعليم والإدارة في جامعة ميريت، وأضاف النائب الأستاذ زكريا حسان قائلا: أهنئ أولياء الأمور وأقول لأبنائنا الخريجين أنكم مقبلين على مرحلة جديدة هي الأهم في حياتكم لأنكم حصلتم على رخصة.
 
 
الشهادة تستطيعوا الاستفادة منها في سوق العمل الذي لا يقبل إلا المتميزين ولذلك أنصحكم إذا جاءت لكم فرصة عمل لا تتكبروا عليها ولا تقولوا هذه شركة صغيرة، أنصحكم أن تقبلوا أي فرصة عمل لان العمل حياة كما أن العمل يمنحكم ممارسة عملية سوف تهيئكم لشركة اكبر وهكذا، وعقب ذلك بدا تكريم أوائل الخريجين حيث تم تسليم الأوائل درع تكريم وشهادة تقدير. والمكرمون من الأوائل هم:
 
 
ميرا حلمي مسعد أول إدارة أعمال عربي وأعلى معدل تراكمي في جميع التخصصات، رحاب أبو العلا عبدالونيس أول محاسبة عربي، مصطفى احمد منصور أول علوم الحاسب باللغة الانجليزية، يارا روبى شعبان أول نظم معلومات إنجليزي، وبعد ذلك تم توزيع شهادات تقدير على جميع الخريجين والخريجات الحاضرين ثم في الختام ردد الطلاب والطالبات قسم التخرج.
 
 
حيث رددوا خلف الأستاذ الدكتور صديق عفيفي نص القسم وهو: اقسم بالله العظيم أن أمارس عملي بأمانة وإخلاص وأن أسعى لتطوير مهاراتي باستمرار للوفاء بمتطلبات عملي، ومسايرة ما يستجد من العلوم التطبيقية أو النظرية في مجال التخصص كما اقسم أن اكون وفيا لمهنتي محافظا على أخلاقها وان أراعي حدود الله ومصلحة الوطن في كل ما افعل وان اخدم مصر بكل طاقتي والله على ما أقول شهيد وتحيا مصر.
 
 
واختتم الحفل بتعبير الخريجين والخريجات عن فرحتهم وترديد الأغاني لتعبر عن فرحتهم بالنجاح والتخرج وسط أجواء من البهجة والسعادة، الجدير بالذكر انه حضر الحفل التخرج أيضا من قيادات أكاديمية طيبة الأستاذ الدكتور احمد صديق مساعد رئيس أكاديمية طيبة والأستاذ شريف حمدان الأمين العام للأكاديمية والأستاذ الدكتور إبراهيم سليم مدير مركز طيبة للبحث العلمي والابتكار والأستاذ الدكتور أسامة النحاس المستشار العلمي لمعهد طيبة العالي للهندسة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس كما قام بتنظيم الحفل الأستاذة إيمان فتحي مديرة إدارة شئون الخريجين بالأكاديمية.
google-playkhamsatmostaqltradent