إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حكم الفساد في الشرع والدين وكيفية محاربته .. ندوة بكلية الطب جامعة جنوب الوادي

الصفحة الرئيسية

حكم الفساد في الشرع والدين وكيفية محاربته .. ندوة بكلية الطب جامعة جنوب الوادي
 
 
قنا - ممدوح السنبسي
 
 
تحت رعاية معالي أ.د.أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، ومعالي أ.د. محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وإشراف: أ.د. أحمد هاشم عبداللاه عميد كلية الطب وأ.د. عبدالناصر عبدالجابر وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنميه البيئة، ونظمت كلية طب قنا ندوة عن حكم الفساد في الشرع والدين وكيفيه محاربته.
 
 
يأتي ذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣ /٢٠٣٠ بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٩/١١ م حول حكم الفساد في الشرع والدين وكيفية محاربته، وحاضر فيها الدكتور منتصر يوسف الهمامي عضو هيئة التدريس بقسم الشريعة الإسلامية - كليه الحقوق، جامعة جنوب الوادي.
 
 
وتناولت الندوة: التعريف بالفساد، وأنواعه، وصورة، وحكم الفساد الوظيفي في الشريعة الإسلامية، والأسباب العامة للفساد، وواجبات الموظف العام في الشريعة الإسلامية، وواجبات أعضاء هيئة التدريس طبقاً لقانون تنظيم الجامعات رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢ م وتعديلاته، والجزاءات التأديبية التي يجوز توقيعها علي أعضاء هيئة التدريس طبقاً لقانون تنظيم الجامعات، والسلوك الوظيفي طبقاً لقانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦م.
 
 
واللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم ١٢١٦ لسنة ٢٠١٧ م، والجزاءات التأديبية التي يجوز توقيعها على الموظف طبقاً لقانون الخدمة المدنية، ومكافحة الفساد الوظيفي، ومنهج الشريعة الإسلامية في مكافحة الفساد الوظيفي، المواجهة الجنائية لمكافحة الفساد، وتم عرض الإطار التشريعي الدولي لمكافحة الفساد، والإطار التشريعي المحلي لمكافحة الفساد، ودور الأجهزة الرقابية الوطنية في مكافحة الفساد، ولاقت الندوة حضور كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والهيكل الإداري في الكلية، كما دار تفاعل كبير ومثمر بين الحضور والمنصة.
google-playkhamsatmostaqltradent