إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ أسوان يتابع الأعمال الجارية بمستشفى السباعية المركزي

الصفحة الرئيسية

محافظ أسوان يتابع الأعمال الجارية بمستشفى السباعية المركزي
 
 
أسوان - محمد فتحي
 
 
تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مشروع إنشاء مستشفى السباعية المركزي، والجاري العمل فيها بنسبة 93 ٪ على مساحة 11 ألف و 100 م2، ومكونة من 4 أدوار، وتكلفت نحو 482 مليون جنيه للأعمال الإنشائية، ومن المقرر أن تضم 69 سرير للعناية والإقامة والأطفال المبتسرين، ويتم دخولها الخدمة والتشغيل التجريبي لها خلال شهرين.
 
 
وأثناء الجولة التفقدية التي رافقه فيها القيادات البرلمانية والتنفيذية، أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن الاهتمام بالمنظومة الصحية يأتي في مقدمة أولويات العمل التنفيذي لتوفير أفضل أوجه الرعاية الطبية لمواطني هذه المحافظة، وخاصة مع قرب تطبيق منظومة التأمين الصحي بشكل كامل داخل 11 مستشفى و 112 مركز طبي وصحة أسرة.
 
 
لافتاً إلى أن سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء لمستشفى السباعية سيساهم في تحقيق الجاهزية الكاملة ودخولها للتشغيل التجريبي لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة بالمدينة، فضلاً عن أهالي القرى المجاورة لها شرق وغرب النيل.
 
 
فيما استمع المحافظ لشرح عن مكونات وأقسام المستشفى من الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الصحة، والدكتور شوقي عبدالعظيم والذي أشار إلى تنوع الأقسام المتعلقة بالخدمات العلاجية بمستشفى السباعية المركزي من الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والنساء والوليد، وعمليات الولادة القيصرية والطبيعية، والعلاج الطبيعي، والحضانات.
 
 
فضلاً عن الصيدلية، والأشعة السينية والمعامل وبنك الدم، والقسم الإداري وإقامة المرضى، لافتاً إلى أنه سوف تضم المستشفى أيضاً 20 ماكينة غسيل كلوى، و10 عيادات، و3 غرف للعمليات وهى كافية للأعداد التي ستردد على المستشفى، علاوة قاعة المحاضرات والكافتيريا والمطبخ، والمشرحة، وغرفة الغازات، وغيرها من المكونات والعناصر التي تشملها المستشفى.
google-playkhamsatmostaqltradent