إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس جامعة السويس يفتتح دورة تدريبية لأئمة أوقاف السويس

الصفحة الرئيسية

رئيس جامعة السويس يفتتح دورة تدريبية لأئمة أوقاف السويس
 
 
السويس - السيد أنور
 
 
افتتح صباح اليوم أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس الدورة التدريبية التي تستضيفها كلية الآداب بالجامعة للسادة أئمة الأوقاف بالسويس بحضور فضيلة الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، أ.د. أشرف أبو الفتوح مصطفى وكيل كلية الآداب.
 
 
وقد ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بضيوف الجامعة مؤكدا على أن فكرة الاستدامة في تنمية القدرات والمهارات باتت أهمية قصوى لابد منها لمختلف العاملين في الدولة، وأشار سيادته إلى أهمية الدور الذي يلعبه رجل الدين في تشكيل وعي المواطن البسيط، حيث يستطيع أن يوجه عقل الفرد إلى الفكر الوسطي المعتدل، مؤكدا على أهمية مواجهة الفكر بالفكر ليتمكن الإنسان من العمل بشكل يسهم في بناء وطنه.
 
 
وفي كلمته وجه وكيل وزارة الأوقاف الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل حيث أن هذا النشاط ليس الأول الذي تقوم به الجامعة مع أئمة الأوقاف، مشيرا إلى أهمية هذه التدريبات للسادة أئمة الأوقاف، وكانت مراسم الافتتاح قد بدأت بكلمة أ.د. أشرف أبو الفتوح حيث رحب بمعالي رئيس الجامعة مؤكدا على أن كلية الآداب منارة العلم والفكر المستنير تسعد دوما بما تقوم به من جهود لخدمة المجتمع.
 
 
جدير بالذكر أن التدريب مستمر على مدى ثلاث أيام وتتناول موضوعات في علم النفس والاجتماع من خلال عدد من المحاضرات والتدريبات مثل "الفكر المتطرف من وجهة نظر علم النفس"، دور أئمة المساجد في تعزيز قيم المواطنة في المجتمع، الإيجابية والإرشاد النفسي.
google-playkhamsatmostaqltradent